عاجل

المعلمون يبدأون السنة الدراسية الجديدة بإجراء اختبارات “المُكملين” – آخر أخبار المملكة العربية السعودية

عاد المعلمون والمعلمات إلى مدارسهم في المملكة بعد انتهاء الإجازة الصيفية، ويستعدون للعام الدراسي الجديد. تقوم المدارس بإجراء اختبارات الدور الثاني للطلاب والطالبات المكملين. وزارة التعليم أكدت أهمية تحديد مواقع الاختبارات في وقت مبكر والإعلان عن النتائج قبل بدء العام الدراسي. تم تنظيم الجداول والتصحيح في النظام الإلكتروني. الطلاب الناجحين سينتقلون إلى صفوفهم الجديدة قبل بدء الدراسة في 14 صفر.

المعلمون يبدأون العام الدراسي بالاختبارات الجديدة للمكملين في السعودية – آخر أخبار التعليم

فيما يعود المعلمون والمعلمات، اليوم (الأحد)، إلى مباشرة أعمالهم في مدارس البنين والبنات بمناطق ومحافظات المملكة بعد انتهاء الإجارة الصيفية استعداداً للعام الدراسي الجديد، تستعد المدارس، خلال الأسبوع الحالي، لإجراء اختبارات الدور الثاني للطلاب والطالبات المكملين الذين تغيبوا عن أداء اختبارات نهاية العام الدراسي الماضي بعذر رسمي، التي ستشمل طلاب وطالبات الصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثاني ثانوي.

وأكدت وزارة التعليم، أهمية تشكيل اللجان وتحديد مقار الاختبارات قبل وقت مبكر من إجراء الاختبارات، مشددةً على ضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد في نظام (نور) الإلكتروني والمراجعة النهائية، وإعلان النتائج وترحيل الطلاب والطالبات الناجحين إلى صفوفهم الجديدة قبل عودة الطلاب والطالبات لبدء العام الدراسي الجديد الأحد القادم 14 صفر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى