محليات

زيادة عدد العمال في القطاع الخاص إلى 11.5 مليون

كشف المرصد الوطني للعمل أن عدد العاملين في القطاع الخاص وصل إلى 11.47 مليون خلال شهر يوليو 2024، مع 2.34 مليون مواطن و9.13 مليون مقيم أجنبي. بدأت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المرحلة الثانية من مبادرة توطين مراكز التقنية، بهدف توطين أعمال تطوير البرمجيات وخدمات التعهيد. المبادرة تهدف لتعزيز المركز الرقمي للمملكة وتوفير فرص عمل للشباب. صندوق تنمية الموارد البشرية – هدف ساهم في توظيف 153 ألف شاب وشابة، ودعم البرامج التدريبية بمبلغ 3.79 مليار ريال.

أحدث إحصائية : ارتفاع عدد العمالة في القطاع الخاص إلى 11.5 مليون

كشف المرصد الوطني للعمل، عن ارتفاع إجمالي العاملين في القطاع الخاص، إلى 11.47 مليون عامل خلال شهر يوليو 2024. وأوضح المرصد -على حسابه في منصَّة «إكس»- أنَّ إجمالي المواطنين العاملين في القطاع الخاص خلال شهر يوليو بلغ 2.34 مليون مواطن، 1.39 مليون منهم ذكور، و956.64 ألف منهم إناث.

فيما بلغ إجمالي المقيمين العاملين في القطاع الخاص 9.13 ملايين مقيم أجنبي. وأمس الأول أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن بدء المرحلة الثانية من مبادرة «توطين مراكز التقنية»، بعد نجاح المرحلة الأولى التي شهدت إطلاق أكثر من 15 مركزًا في 6 مناطق. وتهدف المبادرة إلى تعظيم التعاون مع القطاع الخاص لتوطين أعمال تطوير التطبيقات والبرمجيات وخدمات التعهيد، والاتصال داخل المملكة، وذلك ضمن سعي الوزارة المستمر لتنمية الاقتصاد الرقمي، وخلق فرص العمل وتطوير المهارات التقنية للشباب.

وتسعى المبادرة في مرحلتها الثانية بالشراكة مع البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات إلى تحقيق المزيد من التوسُّع في أعداد المراكز التقنية؛ ممَّا يعزِّز مكانة المملكة كمركز رقمي عالمي قائم على التقنية والابتكار، بالإضافة إلى تعزيز جهود التحوُّل الرقمي المستمرة، وبحسب تركي الجعويني، مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية – هدف، فإنَّ الصندوق ساهم في دعم توظيف أكثر من 153 ألف شاب وشابة للعمل في منشآت القطاع الخاص خلال النصف الأول من عام 2024.

وأضاف الجعويني -على حسابه في منصَّة «إكس»- إنَّ إجمالي مبالغ الصرف على برامج دعم التدريب والتمكين وصل إلى 3.79 مليارات ريال، واستفاد نحو 100 ألف منشأة من برامج ومنتجات الصندوق، كما تم دعم تدريب وتمكين وإرشاد 1.4 مليون مواطن ومواطنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى