عاجل

تعطل السيول طريق “أبي شعيب” بالجموم – آخر أخبار السعودية

تعرضت قرية أبي شعيب في محافظة الجموم شمالي مكة المكرمة لقطع طريق رئيسي بسبب السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة. طالب الأهالي ببناء جسر علوي لتسهيل حركة المركبات وتجنب المشاكل الناجمة عن الفيضانات، التي تؤثر على سلامتهم ويصعب عليهم الخروج من منازلهم. تزايدت مخاطر السيول على السائقين والمشاة وتسببت في الإضرار بالمركبات وتشكيل تهديد للسكان. القرية تعاني من كثافة سكانية كبيرة وتحتاج إلى تدابير وقائية لتجنب كوارث المياه في المواسم المطرية.

السيول تحجب طريق “أبي شعيب” في الجموم – آخر أخبار السعودية

تسببت السيول عقب الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة الجموم شمالي مكة المكرمة نهاية الأسبوع الماضي، في قطع الطريق المؤدي إلى قرية أبي شعيب؛ ما تسبب في تعطل حركة السيارات نظراً لقوة جريان المياه.

ورصدت عدسة «عكاظ»، حاجة القرية الملحة لإنشاء عبارة أو جسر علوي لعبور السيارات وإنهاء معاناة سكان القرية مع هذه الإشكالية، التي تتكرر في كل مواسم الأمطار ما شكل قلقاً لهذه القرية التي تشهد كثافة سكانية كبيرة.

وألمح الأهالي، إلى أن السيول تعيق حركة المركبات خصوصاً الصغيرة نظراً لكثرة المياه وقوة جريانها، وتزداد خطورتها مع المشاة وصغار السن والعجزة. مشيرين إلى أنهم يضطرون إلى البقاء في منازلهم خوفاً من جرف السيارات في المياه الغزيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى