عاجل

وحمل قائد وزارة الشؤون الدينية السودانية: مسابقة المؤسس للقرآن من بين المسابقات العريقة في العالم الإسلامي – أخبار السعودية

وزير الشؤون الدينية والأوقاف في السودان أشاد بمسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في مكة المكرمة، مؤكدا أهمية المسابقة ومشاركة حفظة القرآن فيها. وثمن دور المملكة العربية السعودية في رعاية هذه المسابقات، مشيرا إلى تكريم أهل القرآن واهتمام القيادة بكتاب الله. الوزير أعرب عن تقديره للجهود المبذولة في توفير الأجواء الروحانية في مكة وتنظيم المسابقة الدولية، التي تشهد المنافسة في فروع مختلفة من القرآن الكريم.

وزير الشؤون الدينية السوداني: مسابقة المؤسس للقرآن من أبرز المسابقات في العالم الإسلامي – آخر أخبار السعودية

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف بجمهورية السودان الدكتور أسامة حسن محمد أحمد، أن مسابقة الملك المؤسس عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره التي تقام حالياً بمكة المكرمة، تعد من المسابقات القرآنية العريقة في دول العالم الإسلامي، ويشارك فيها العديد من حفظة القرآن الكريم، ويتسابقون في فروعها المختلفة حفظاً وتفسيراً وترتيلاً، مشيداً باهتمام قيادة المملكة بكتاب الله عز وجل وتكريم أهله.

جاء ذلك في تصريح له، بمناسبة انطلاق التصفيات النهائية للمسابقة الدولية في دورتها الـ 44، التي تنظمها حالياً وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال الدكتور أسامة أحمد: «نثمن غالياً وعالياً نحن في وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الدور الكبير للمملكة في رعاية المسابقات القرآنية، وتوفير الأجواء الروحانية في هذه البلدة الكريمة التي هي مهبط الوحي الأمين، وقبلة المسلمين ويتنافسون في حفظ كتاب المولى عزوجل، الذي هو المنهج الرباني في دول العالم الإسلامي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى