محليات

تستقبل الصحة أول دفعة من مسؤولي إدارة الكوارث

تم استقبال أول دفعة من مسؤولي إدارة الكوارث في مركز إدارة الأزمات والكوارث بوزارة الصحة بالرياض، وشملت جلسات تدريبية تركز على تعزيز الوقاية من المخاطر الصحية. تم تدريب المشاركين على رفع مستوى التأهيل والتثقيف حول سبل الوقاية، لتعزيز إدارة الكوارث والطوارئ الصحية. تم إطلاق برنامج “مسؤول إدارة كوارث” لتأهيل كوادر للعمل في وحدات التخطيط والاستعداد للطوارئ في المنشآت الصحية، بهدف تعزيز قدرات المنشآت على التعامل مع الأزمات وتحسين خطط الإدارة والتنسيق بين الجهات المعنية في حالات الطوارئ.

تدفع الصحة أول دفعة من مسؤولي إدارة الكوارث


استقبل مركز إدارة الأزمات والكوارث بفرع وزارة الصحة في الرياض، أول دفعة من مسؤولي إدارة الكوارث، وذلك ضمن الجهود المستمرة والمتطورة في مجال التدريب والاهتمام بمفهوم تعزيز الوقاية من المخاطر الصحية.

وخضع المتدربون لسلسلة من ورش العمل التدريبية المكثفة التي ركزت على رفع مستوى التأهيل والتثقيف حول سبل وآليات الوقاية من المخاطر الصحية، مما يسهم في تعزيز إدارة الكوارث والطوارئ الصحية.

إدارة الكوارث الصحية

ويأتي استحداث برنامج ”مسؤول إدارة كوارث“ إدراكاً من المملكة لأهمية إدارة الكوارث والطوارئ الصحية، إذ يهدف البرنامج إلى تأهيل كوادر متخصصة للعمل في وحدات التخطيط والاستعداد للطوارئ في المنشآت الصحية.

ومن المتوقع أن يسهم البرنامج في تعزيز قدرات المنشآت الصحية على التعامل مع الكوارث والطوارئ الصحية، وتطوير خطط وبرامج استباقية لإدارة الأزمات، وتعزيز مهارات التواصل والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية في حالات الطوارئ، إضافة إلى ضمان تقديم خدمات رعاية صحية فعّالة للمتضررين من الكوارث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى