الإقتصاد - مال و أعمال

انخفاض الدولار واستقرار اليورو في التعاملات الأولى

استمر الدولار في الانخفاض اليوم بسبب بيانات تشير إلى تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، مما يزيد من احتمال خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الاتحادي. سجل مؤشر الدولار 102.59 نقطة، في حين استقر الين عند 147.315 مقابل الدولار بفعل نمو الاقتصاد الياباني بنسبة 3.1٪ في الربع الثاني. اليورو والجنيه الإسترليني استقرا أيضا، بينما ارتفع الدولار النيوزيلندي والدولار الأسترالي.

تحليل سعر الدولار واليورو في السوق المالية

استمر الدولار في انخفاضه اليوم، في ظل استقرار اليورو بالقرب من أعلى مستوى في ثمانية أشهر بعد أن أظهرت بيانات أن التضخم في الولايات المتحدة يتباطأ، مما عزز الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يخفض أسعار الفائدة شهر سبتمبر المقبل.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، في أحدث قراءة 102.59 نقطة.

وثبت الين عند 147.315 مقابل الدولار، بعد أن أظهرت اليوم بيانات أن اقتصاد اليابان نما بنسبة سنوية أسرع من المتوقع بلغت 3.1 بالمئة في الربع الثاني من العام الحالي، بسبب انتعاش قوي في الاستهلاك.

كما استقر اليورو عند 1.1011 دولار في التعاملات المبكرة، فيما صعد الجنيه الإسترليني إلى 1.28375 دولار، وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.13 بالمئة إلى 0.60035 دولار، وصعد الدولار الأسترالي 0.42 بالمئة إلى 0.6624 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى