عاجل

مناقشات مشجعة في «الدوحة» بين البيت الأبيض وأخبار السعودية

تم وصف جولة المفاوضات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حول غزة في البيت الأبيض بأنها “مشجعة” وهناك توقع لعدم التوصل إلى اتفاق سريع. تم الإعلان عن انطلاق المحادثات في الدوحة بحضور مسؤولين أمريكيين بارزين، وتم التأكيد على أن هذه المحادثات تعتبر أمراً حيوياً ويجب حل العقبات المتبقية بسرعة. وتم التأكيد على ضرورة الإفراج عن الرهائن وتقديم المساعدات للمدنيين الفلسطينيين في غزة، وضمان الأمن لإسرائيل وتقليل التوترات في المنطقة.

مباحثات الدوحة في البيت الأبيض: أخبار السعودية المشجعة

وصف البيت الأبيض جولة المفاوضات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حول غزة التي انطلقت اليوم (الخميس)، في العاصمة القطرية الدوحة، بـ«البداية المشجعة»، دون أن يتوقع التوصل إلى اتفاق سريع.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي اليوم: المباحثات انطلقت في وقت سابق بالعاصمة القطرية بمشاركة مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «سي آي أيه» وليام بيرنز، مضيفاً: «يبقى الكثير من العمل. نظراً لتعقيد الاتفاق لا نتوقع الخروج من هذه المباحثات مع اتفاق اليوم».

وتوقع كيربي أن تتواصل المباحثات غداً (الجمعة)، مبيناً أن هذا عمل محوري، ويمكن تجاوز العقبات المتبقية، وعلينا أن نوصل هذه العملية إلى خاتمتها.

وأضاف: «علينا أن نرى الرهائن وقد تم الإفراج عنهم، والمساعدات تصل للمدنيين الفلسطينيين في غزة، والأمن لإسرائيل، والتوترات صارت أقل في المنطقة، وعلينا أن نرى هذه الأمور في أقرب وقت ممكن».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى