محليات

اجتماع اللجنة الدائمة للقانون الدولي الإنساني في الرياض

عُقد اجتماع لجنة القانون الدولي الإنساني في الرياض، برئاسة رئيس اللجنة الدكتور جلال العويسي، بحضور أعضاء من الجهات العسكرية والمدنية. تم مناقشة تقرير أعمال اللجنة وأدائها خلال الربع الثاني من 2024، حيث تهدف اللجنة لتعزيز ثقافة القانون الدولي الإنساني في المجتمع السعودي. كما تسعى لتطوير الممارسات المدنية والعسكرية، ونشر تجربتها للعالم لدعم الشريعة الإسلامية كمصدر أساسي للقانون الدولي الإنساني.

اجتماع اللجنة الدائمة للقانون الإنساني الدولي في الرياض

عقدت اللجنة الدائمة للقانون الدولي الإنساني اجتماعًا في الرياض، برئاسة رئيس اللجنة رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودية، الدكتور جلال العويسي، وبحضور أعضاء اللجنة من الجهات العسكرية والمدنية.

وناقش الاجتماع تقرير أعمال اللجنة التنفيذية واللجان الفرعية وأداءها خلال الربع الثاني من العام 2024.

وتستهدف اللجنة تحقيق عدة مهام خلال الفترة المقبلة من خلال التأكيد على أن ثقافة القانون الدولي الإنساني هي أصيلة في ثقافة المجتمع السعودي سواء من ناحية الثقافة الإسلامية أو الطبيعة الاجتماعية في السلم أو الحرب، حيث يأتي ذلك التأكيد في شعار اللجنة.

كما تستهدف في المرحلة المقبلة التأكيد على مساهمة المملكة العربية السعودية في إثراء ثقافة القانون الدولي الإنساني، كذلك في تطوير الممارسات التطبيقية على المستوى المدني أو العسكري، فضلا عن نشر تجربتها للعالم التي تميزت بجوانب مختلفة ما بين القانوني والتاريخي والثقافي والتطبيقي التي تعد إضافة للقانون الدولي الإنساني للتأكيد على أن الشريعة الإسلامية من أوائل المصادر الرئيسية للقانون الدولي الإنساني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى