محليات

تقديم شكوى حول أسباب نقص الدفعات المالية في الضمان الاجتماعي

يستلم بعض مستفيدي معاش الضمان الاجتماعي المطور دفعات مالية منقوصة دون معرفة السبب. الدليل الشائع للضمان الاجتماعي المطور يحدد أسباب نقص الدفعات المالية، ويشرح أن قيمة المعاش الشهري تتأثر بتغيرات في حالة الأسرة الاقتصادية. يمكن للمستفيد التحقق من مبلغ الاستحقاق ورفع شكوى مالية في حالة وجود نقص في المبلغ. يمكن تقديم الشكوى عبر المنصة الخاصة بالضمان الاجتماعي بتحميل جميع المستندات الداعمة.

كيفية تقديم شكوى بسبب نقص الدفعات المالية في الضمان الاجتماعي

في بعض الأحيان يتسلم المستفيد من معاش الضمان الاجتماعي المطور، الدفعة المالية منقوصة، دون أن يعلم السبب.

وحدد دليل الأسئلة الشائعة للضمان الاجتماعي المطور أسباب نقص الدفعات المالية،

وقال الدليل إم تحديد قيمة المعاش الشهري يخضع للمراجعة الشهرية ويتأثر بأي تغيير يعرض على حالة الأسرة الاقتصادية مثل:

  • ارتفاع دخل أحد أفراد الأسرة
  • وجود وظيفة، ترك وظيفة
  • نقص أو زيادة في عدد أفراد الأسرة
ويمكن للمستفيد التحقق من مبلغ الاستحقاق المستحق، بمراجعة حاسبة المعاش على الرابط وعند تحقق المستفيد من وجود نقص في مبلغ المعاش يمكنه رفع شكوى مالية للنظر في مبلغ المعاش.

ما هي آلية رفع شكوى مالية بسبب نقص مبلغ الدعم؟

وبحسب ما ذكره الدليل، يمكن للمستفيد تقديم شكوى مالية بعد الدخول على المنصة والذهاب إلى أيقونة الدفعات المالية ثم اختيار:
  • تقديم شكوى مالية
  • إرفاق كافة المستندات الداعمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى