محليات

أكثر من 6.7 ملايين طالب وطالبة يدرسون في مدارس التعليم العام

انطلقت اليوم عملية التعليم لأكثر من 6.7 مليون طالب وطالبة في المملكة العربية السعودية، بداية الفصل الدراسي الأول في العام الدراسي الجديد 1446هـ. وزارة التعليم تابعت العملية التعليمية بشكل يجعلها محفزة للطلبة، من خلال تعزيز الإيجابية ورفع كفاءة العملية التعليمية في المدارس وتفعيل برامج التهيئة النفسية وبرامج القيم للطلبة. كما تم تفعيل برامج التطوع والكشافة، وذلك لتحقيق التوافق النفسي والاجتماعي في البيئة المدرسية.

أكثر من 6.7 ملايين طالب وطالبة يدرسون في مدارس التعليم العام

انتظم اليوم أكثر من 6.7 ملايين طالب وطالبة بالتعليم العام في ما يزيد على 31 ألف مدرسة في جميع مناطق ومحافظات المملكة، مستهلين الفصل الدراسي الأول في العام الدراسي الجديد 1446هـ.
وسارت العملية التعليمية اليوم وفق مؤشرات إيجابية ومتابعة مستمرة من وزارة التعليم للوصول إلى بيئة تعليمية محفزة للطلبة مع بداية العام الدراسي الجديد، إلى جانب تعزيز الإيجابية ورفع كفاءة وفاعلية العملية التعليمية داخل المدارس، حيث أكدت الوزارة تفعيل برامج التهيئة النفسية في إدارات التعليم؛ بما يسهم في تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي والتربوي في البيئة المدرسية للطلبة في صفوفهم الدراسية التي استجدوا بها، إضافة إلى تفعيل البرامج التوعوية الخاصة بالقيم لدى الطلبة، وبرامج التطوع والكشافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى