محليات

المتسابقون في مسابقة الملك عبدالعزيز يزورون مَسجد قُبَاء وجَبَل أُحد في المدينة المُنَوَّرة

شارك 174 متسابقًا من 123 دولة في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتوسيع دورتها التي تضمنت زيارة معالم ومساجد تاريخية في المدينة المنورة. زاروا مسجد قباء والمسجد النبوي الشريف وقبور الصحابة وصلاة في الروضة الشريفة. كما زاروا جبل أحد ومقبرة شهداء أحد وجبل رماة. البرنامج الثقافي شمل شرحا لهذه المواقع وأداء ركعتين في مسجد قباء. تم تنظيم هذه الزيارات كجزء من برامج وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة.

زيارة المشاركين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لمسجد قباء وجبل أحد في المدينة المنورة

زار المشاركون في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره بدورتها الـ 44، البالغ عددهم 174 متسابقاً من 123 دولة من مختلف دول العالم، اليوم, عدداً من المعالم والمساجد التاريخية والمواقع الأثرية بالمدينة المنورة، وذلك ضمن البرامج الثقافية التي اعتمدها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للمشاركين في أعمال الدورة الحالية للمسابقة.

وبدأ البرنامج الثقافي بزيارة مسجد قُباء – أول مسجد بني في الإسلام -، اطلعوا من خلالها على مرافق المسجد، وأدوا ركعتَيْ تحية المسجد، كما زاروا المسجد النبوي الشريف، وتشرّفوا بالسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وصاحبيه أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما، والصلاة في الروضة الشريفة، كما زار المشاركون في المسابقة الدولية جبل أحد ومقبرة شهداء أحد وجبل رماة، واستمعوا إلى شرح لتلك المواقع من قبل المشرفين بالمسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى