محليات

أول اجتماع لمجلس إدارة الهيئة السعودية للمياه

عقد مجلس إدارة الهيئة السعودية للمياه اجتماعه الأول برئاسة وزير البيئة. تم استعراض موضوعات تتعلق بالمرحلة المستقبلية للهيئة وتوجهاتها. أعتمدت خطة استراتيجية تضم 43 مبادرة تهدف لتحقيق التميز في قطاع المياه. تمت مناقشة أداء الهيئة والمجلس التنفيذي والمبادرات التي تعمل عليها. وجهت الشكر لرئيس المجلس وأعضاء المجلس على اعتماد التوجهات الاستراتيجية للهيئة لتحقيق أهداف الاستدامة والابتكار. أكدت أهمية العمل والمبادرات في تحقيق أهداف الاستدامة ومواكبة تطلعات القيادة.

الهيئة السعودية للمياه: اجتماع مجلس الإدارة الأول

عقد مجلس إدارة الهيئة السعودية للمياه اليوم، اجتماعه الأول، برئاسة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.

واستعرض المجلس جملةً من الموضوعات المرتبطة بالمرحلة المستقبلية للهيئة، وتوجهاتها الإستراتيجية؛ لتطوير قطاع المياه، وتمكينها من القيام بأدوارها ومسؤولياتها، بما يتماشى مع رؤيتها في تقديم نموذج متميز عالمياً في الإدارة المستدامة للمياه، وتحسين جودة الخدمات، وتعزيز القدرات الوطنية، والإسهام في النمو الاقتصادي.

وشهد الاجتماع اعتماد التوجهات الإستراتيجية للهيئة، متضمنة 43 مبادرة، تهدف إلى تحقيق رسالتها بالتميز في قطاع المياه، في عدة محاور، تشمل: الإشراف التنظيمي، ومصالح المستفيدين، وأمن الإمدادات، والالتزام والامتثال، وبناء القدرات، وتمكين التنمية الاقتصادية، والرقمنة والابتكار.

كما استعرض المجلس خلال انعقاده، مؤشرات الأداء العام للمجلس والإدارة التنفيذية والأداء التشغيلي، والنماذج والمبادرات التي يجري العمل عليها.

ونوّه معالي رئيس المجلس بالتحول الذي يشهده قطاع المياه في المملكة، مؤكداً أهمية مواكبته، بما يمكّن من المضي قُدماً نحو تعزيز أهداف الاستدامة والابتكار ومواكبة رؤية المملكة 2030.

19

17

ووجه معالي رئيس الهيئة السعودية للمياه المهندس عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم الشكر لمعالي رئيس مجلس الإدارة وأصحاب السعادة أعضاء المجلس على اعتماد التوجهات الإستراتيجية للهيئة السعودية للمياه، وما تضمنته من أهداف ومبادرات ونماذج لتطوير قطاع المياه والارتقاء بخدماته، انطلاقاً من قيم الاستدامة والابتكار والمسؤولية والمبادرة والحوكمة والتكامل، نحو أهداف إستراتيجية تتمحور حول تطوير السياسات، وتفعيل اللوائح والإجراءات، وحماية حقوق المستفيدين، مؤكداً الحرص على مواصلة العمل والمبادرات التي تسهم في الارتقاء بالقطاع، وتحقيق أهداف الاستدامة ومواكبة تطلعات القيادة الرشيدة في أمن ورفاه المواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى