محليات

السيول تواصل التدفق في وادي نجران بسبب الأمطار الغزيرة

تتدفق سيول وادي نجران بشكل قوي جراء الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة في الآونة الأخيرة. وادي نجران يعد واحدًا من أكبر الأودية في المملكة، حيث يمتد لمسافة 180 كيلومتر ويعد مصدرًا رئيسيًا لتوفير المياه في المنطقة. ترافق جريان السيول في الوادي مزارع النخيل والبيوت الطينية القديمة، مما يجذب الزوار للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والقضاء على وقت ممتع وجميل.

“جريان السيول بوادي نجران يستمر بعد الأمطار الغزيرة”

تواصل سيول وادي نجران الواردة من سد نجران والأودية والشعاب المحيطة به، جريانها في مجرى وادي نجران منذ عدة أيام، جراء هطول الأمطار الغزيرة التي تشهدها منطقة نجران هذه الأيام.

ويُعد وادي نجران من أكبر الأودية في المملكة حيث يمتد لمسافة 180 كيلومترًا إلى الشرق ابتداءً من بين الجبال أقصى غرب المدينة وينتهي في رمال الربع الخالي، ويبلغ متوسط عرضه في السهول 1000 متر، وتأتي روافده من جبال الحجاز والهضاب المحيطة بالمنطقة.

DST_2159413_6603330_30_6_2024082317503481

ويقسم الوادي مدينة نجران إلى جزأين، ويعد المصدر الرئيسي لتوفير المياه للمنطقة فتقوم الزراعة على ما يتوفر من مياه، بالإضافة إلى أنه يجلب كميات كبيرة من الطمي تترسب في السهول وتغمر المزارع الواقعة على ضفتيه فتزيدها خصوبة.

وتشكل مزارع النخيل والبيوت الطينية القديمة المواقع التاريخية مع جريان السيول في الوادي مناظر طبيعية أخاذة تجذب الزوار لقضاء أوقات جميلة وممتعة برفقة العائلة والأصدقاء والتقاط الصور الجمالية للمكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى