محليات

صناعات تحويلية في مهرجان المنتجات الزراعية بتيماء

شهد مهرجان المنتجات الزراعية الثاني بمحافظة تيماء مشاركة واسعة من المنتجين والمنتجات، حيث عرضوا صناعات تحويلية تستخدم المحاصيل الزراعية. شارك في المهرجان 30 عارضًا من مزارعي المحافظة، وتنوعت منتجاتهم بين الفواكه والخضار ومنتجات تحويلية. حدث المزارع سعود عتيق راشد العيد عن تجربته في إنتاج المربى والتين المجفف، حيث أشار إلى فوائد الفاكهة واسترشادية البيئة التي تناسب زراعتها. أعرب عن أمله في نشر هذه الفواكه للمستهلكين، وشكر دعم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك.

مشاركو مهرجان المنتجات الزراعية2 في تيماء يعرضون صناعات تحويلية

شهد مهرجان المنتجات الزراعية الثاني بمحافظة تيماء، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك، مشاركة واسعة من المنتجين والمنتجات الذي يقدمون صناعات تحويلية تدخل المحاصيل الزراعية في أساس تكوينها، بمشاركة 30 عارضاً من مزارعي المحافظة، تنوّعت منتجاتهم بين الفواكه والخضار والمنتجات التحويلية وخلافها من المنتجات الداعمة للمزارعين والأسر المنتجة بتيماء.

وتحدث المزارع سعود عتيق راشد العيد لوكالة الأنباء السعودية، عن تجربته في إنتاج المربى والتين المجفف بجميع أصنافه من مزعته التي تضم عشرات الأشجار من التين قائلاً: إنها جاءت بهدف تجربة منتج زراعي جديد، وبعد إجراء البحوث الاسترشادية حول بيئة تيماء الزراعية، تبين أنها مناسبة لاستزراع أنواع كثيرة من الفواكه لاسيما التين، وتمت زراعته بوفرة تتناسب وسوق الطلب عليه، حيث إن الكثير يجهل هذه الفاكهة وأطمح أن تصل إلى كل بيت مستقبلاً نظراً لفوائدها الصحية والغذائية المثبتة علمياً، ومن منتجاتها المختلفة كالمربى والمجفف منها، منوهاً بدعم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك واحتضان أنشطتهم الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى