عاجل

إنجاز 1500 ساعة عمل و إنجاز 9 لجان في إتمام عمليات القبول الإلكتروني بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل – أخبار السعودية

انهت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل أعمال القبول للعام الجامعي 1446هـ، حيث استقبلت بوابة القبول الإلكترونية نحو 75 ألف طلب تحاق. تم الإعلان عن ترشيح ثلاث دفعات ودفعة إضافية بتوجيه من رئيس الجامعة لاستيعاب العدد الأكبر من المتقدمين. تم تشكيل 9 لجان لخدمة المتقدمين وتقديم أفضل الخدمات بدقة وسرعة. تم التأكيد على استخدام وسائل التواصل للتفاعل مع المتقدمين، وجميع اللجان تحت إشراف عميد القبول والتسجيل. أُمنى التوفيق للطلبة المقبولين في مسيرتهم الجامعية.

إتمام 1500 ساعة عمل وتنقيح 9 لجان في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل لإنهاء إجراءات القبول عبر الإنترنت – آخر أخبار السعودية

أنهت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل جميع أعمال القبول للعام الجامعي 1446هـ، و ذكر عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالله بن سعيد آل مريح بأن بوابة القبول الإلكترونية استقبلت خلال فترة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة نحو (75) ألف طلب التحاق من طلاب وطالبات الثانوية العامة، حيث جرت عملية التقديم في الجامعة بآلية إلكترونية متقنة.

وأضاف أنه تم الإعلان عن ترشيح ثلاث دفعات حسب الجدول الزمني للقبول في موعدها، إضافةً إلى دفعة إضافية رابعة بتوجيه من سعادة رئيس الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور فهد بن أحمد الحربي، وذلك بفضل الله ثم الاعتماد على أحدث الأنظمة التقنية وأكثرها تطوراً بالإضافة إلى الربط الإلكتروني مع مصادر المعلومات الحكومية الرسمية وخدمات الدعم الدائم التي تقدمها عمادة القبول والتسجيل بالجامعة والموارد التي سخرتها الجامعة لإنجاح أعمال القبول وبأفضل جودة، مؤكداً على شفافية الجامعة مع المتقدمين، وقد حرصت الجامعة على تغطية كافة المقاعد الشاغرة واستيعاب أكبر عدد ممكن من المتقدمين وذلك بالإعلان عن دفعة إضافية ساهمت في ترقية كثير من المتقدمين إلى رغباتهم الأعلى وقبول عدد أكبر لإتاحة فرصة أعلى لأبناء وبنات المجتمع.

من جانبه نوّه مدير إدارة القبول والمنح بعمادة القبول والتسجيل الأستاذ تركي بن سليمان التركي بأن عمادة القبول والتسجيل تسعى دائماً لتحقيق رؤية ورسالة وقيم الجامعة بتطبيق مبدأ العدالة والشفافية في قبول الطلبة والسعي الدائم لتقديم أفضل الخدمات التي تتسم بالدقة والسرعة للمتقدمين، فقد تم تشكيل (9) لجان بمشاركة 70 موظفاً وموظفة لخدمة المتقدمين والمتقدمات للقبول منها لجنتا علاقات القبول الرجالية والنسائية التي تعمل خلال فترة الدوام الرسمي من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً في مبنى العمادات المساندة بالمدينة الجامعية وتعمل هاتان اللجنتان على تقديم المساعدة للمتقدمين والمتقدمات في معرفة المسارات والتخصصات المتاحة في الجامعة وتوجيههم بالشكل الصحيح لضمان إتمام عملية التقديم والترشح للقبول، وقد بلغ عدد ساعات العمل للمشاركين في اللجان نحو 1500 ساعة، وعملت لجنة الدعم المباشر على استقبال والرد على استفسارات المتقدمين من قبل موظفين مختصين يقومون بمساعدتهم على مدار الساعة طيلة فترة أعمال القبول حيث تم خدمة حوالى (16000) مستفيد عبر المحادثات الفورية و أكثر من (4000) مستفيد عبر البريد الإلكتروني.

و أكّد التركي على الاعتماد الكبير على قنوات التواصل الاجتماعي من خلال لجنة تعمل على مدار الساعة للتفاعل مع المتقدمين والمتقدمات عبر كافة وسائل التواصل الرسمية التابعة لعمادة القبول والتسجيل بالجامعة من خلال الحساب الموحد IAU_AR@ والإجابة عن كافة الأسئلة وتوضيح المسارات و الكليات، إضافة إلى خدمة واتساب الأعمال في الرد على أكثر من 3400 متقدم ومتقدمة على الرقم الموحد للعمادة إلم جانب حساب العمادة في منصة (X) وجميعها تعمل على مدار الساعة للرد على المتقدمين بشكل فوري، ويترأس كافة اللجان لجنة مركزية برئاسة عميد القبول والتسجيل تعنى بالإشراف والمتابعة لأعمال اللجان التابعة لها واتخاذ الإجراء المناسب لتحقيق التكامل وتيسير أعمال القبول مع التأكيد بأن مفاضلة القبول بالجامعة تتم بالنسبة الموزونة لتغطية كافة المقاعد المعتمدة من مجلس الجامعة، متمنياً لجميع الطلبة المقبولين التوفيق في إكمال مسيرتهم الجامعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى