الرياضية

نجران ينظم نشاط هايكنج في الطبيعة

رصدت عدسة “واس” فريق هايكنج نجران خلال رحلتهم في جبل مغرة، حيث شمل الفريق أعضاء النادي وعدد من المشاركين. كانت الفعالية بمشاركة أكثر من 200 عضو في النادي وأفراد المجتمع. رئيس النادي أكد أهمية النشاط البدني والثقافة البيئية، وتحدث عن الأهداف التي يسعى لتحقيقها النادي. بدوره، أشار رئيس نادي نجران السياحي إلى أهمية رياضة الهايكنج في نشر الوعي وثقافة المحافظة على البيئة وزيارة المناطق السياحية. من جهتها، تهدف وزارة الرياضة إلى تعزيز هذا النشاط لجذب المهتمين والتعريف بالمعالم السياحية والتضاريسية في المملكة.

نجران ينظم نشاط هايكنج في الطبيعة

رافقت عدسة “واس” فريق هايكنج نجران لرياضة المشي والتسلق في رحلته الشيقة بين أحضان الطبيعة البكر، بمشاركة أعضاء النادي وعدد من المشاركين ، وذلك في شعب قمراء على سفوح جبل مغرة في قمم جبال السروات.
وأوضح رئيس نادي هايكنج نجران محسن بن محمد آل نميس أن الفعالية حملت شعار “نحو مجتمع صحي” ، وطول المسار 3 كيلومترات, مشيراً إلى أن النادي بدأ بفكرة شخصية مبنية على الاستمتاع بالطبيعة والمشي الجبلي والتغذية البصرية ، والمحافظة على البيئة وحياتها الفطرية ، وحمايتها من التشوهات البصرية ، وبلغ عدد أعضاء النادي أكثر من 200 عدا المشاركين من أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم، مبيناً أن النادي ينضوي تحت “منصة هاوي” أحد برامج جودة الحياة.
من جهته أوضح رئيس نادي نجران السياحي مانع بن ناجي آل سعد, أن فعالية الهايكنج تمثل دعوة سامية لمجتمع صحي ورياضي ونشر ثقافة المحافظة على المتنزهات الطبيعية والحياة الفطرية وتنميتها، إضافةً إلى زيارة المعالم السياحية والثقافية في المنطقة وباقي مناطق المملكة، وتسليط الضوء على المنجزات الوطنية ، والمشاركة في المهرجانات والمناسبات العامة والخاصة.
وتهدف وزارة الرياضة ممثلةً بالاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج لنشر الرياضة في ربوع المملكة لجذب أكبر عدد من المهتمين وتوسيع نطاقها والتعريف بالمعالم السياحية والتضاريسية للمملكة ، ومنها منطقة نجران بمحافظاتها ومراكزها المختلفة التضاريس.
وتعد رياضة الهايكنج رياضة متخصصة بالمشي الجبلي أو المشي في الطبيعة حيث يتوجه مجموعة من الأشخاص المحبين للمشي والتسلق وفق خريطة مع شخص مختص بمثابة دليل في الطريق، ويذهبون إلى مناطق شجرية أو جبلية وعرة وذات جمال طبيعي ، بعيدة عن زحام المدن والاكتظاظ السكاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى