محليات

للنهوض بقطاع السياحة السعودية.. جامعة جدة تبادر بإطلاق مبادرة “ترجمان”

أعلنت جامعة جدة عن إطلاق مبادرة ترجمان التطوعية لتقديم خدمات الترجمة لزوار مكة المكرمة من الأجانب والسياح والمعتمرين والحجاج. تأتي هذه المبادرة ضمن برنامج جامعة بلا أسوار لخدمة المجتمع وتحقيق رؤية المملكة 2030. تهدف الجامعة لتعزيز التواصل الثقافي واللغوي وتحسين تجربة الزوار، مما يسهم في تعزيز مكانة المملكة في مجال السياحة والتواصل العالمي. تؤكد المبادرة التزام الجامعة بدعم الأهداف الوطنية والمساهمة في تحقيق مستقبل مزدهر للمملكة في هذا القطاع.

مبادرة “ترجمان” لتعزيز السياحة السعودية تطلقها جامعة جدة


أعلنت جامعة جدة عن إطلاق مبادرة “ترجمان” التطوعية، تحت إشراف إدارة التطوع والمسؤولية الاجتماعية، بهدف تشكيل فريق متخصص من منسوبي ومنسوبات الجامعة المتقنين لعدة لغات.
تهدف هذه المبادرة إلى تقديم خدمات الترجمة الميدانية لزوار المملكة من الأجانب والسياح والمعتمرين والحجاج في منطقة مكة المكرمة، ما يسهم في تعزيز تجربة الزوار، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

جامعة بلا أسوار

تأتي مبادرة “ترجمان” كجزء من برنامج “جامعة بلا أسوار”، الذي يسعى لتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع، بما يتجاوز حدود التعليم الأكاديمي، ويسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال دعم المجتمع الحيوي والمتنوع، وتعزيز التواصل الثقافي واللغوي مع العالم.

وتؤكد هذه المبادرة التزام الجامعة بتوظيف إمكانياتها ومواردها لخدمة الأهداف الوطنية، وتحقيق مكانة ريادية للمملكة في مجال السياحة والتواصل العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى