محليات

جامعة المؤسس “وسيل”.. شراكة تدعم البحوث والتدريب في مجال حماية البيئة البحرية

وقعت جامعة الملك عبد العزيز مذكرة تفاهم مع شركة سيل للخدمات البيئية لتعزيز التعاون في مجالات الخدمات البيئية البحرية. تمثلت الاتفاقية في تأسيس علاقة تعاون في مجال المختبرات البيئية والأبحاث العلمية والمسوحات البيئية البحرية وحماية البيئة البحرية. تهدف المذكرة إلى تطوير البرامج التدريبية وتقديم الاستشارات ذات الجودة. تجدر الإشارة إلى أن شركة سيل تعمل على مكافحة الانسكابات الزيتية والخطرة على سواحل السعودية.

“جامعة المؤسس” و”WASEL”.. التعاون البحثي والتدريبي في حماية البيئة البحرية


وقعت جامعة الملك عبد العزيز مذكرة تفاهم مع شركة الأعمال البحرية للخدمات البيئية “سيل”، وذلك بحضور الدكتور طريف الأعمى رئيس جامعة الملك عبدالعزيز، بهدف التعاون وتعزيز التكامل في مجالات خدمات الأعمال البيئية البحرية.
وقد مثَّل جامعة الملك عبدالعزيز في توقيع مذكرة التفاهم الدكتور تركي الردادي عميد كلية علوم البحار بالجامعة، فيما مثَّل شركة سيل المهندس أحمد البابطين المكلف بأعمال الشركة والرئيس التنفيذي للتقنيات والمراقبة.

التعاون بمختلف المجالات

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعتها جامعة الملك عبدالعزيز مع شركة سيل إلى تأسيس أطر التعاون بين الطرفين، في المجالات الواقعة ضمن نطاق أعمال واختصاصات كلًا منهما.

حيث نصت المذكرة على عدة مجالات للتعاون، من بينها: التعاون في مجال المختبرات البيئية، وإعداد الأبحاث العلمية والعمل على المسوحات البيئية البحرية، وتقديم الاستشارات المتعلقة بمجالات حماية البيئة البحرية والعمل على استحداث وتطوير البرامج التدريبية النوعية.

يذكر أن شركة الأعمال البحرية للخدمات البيئية “سيل” هي إحدى شركات الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير “سرك” المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والتي تأسست لتعمل على مكافحة الانسكابات الزيتية والخطرة في جميع سواحل المملكة العربية السعودية على البحر الأحمر والخليج العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى