الإقتصاد - مال و أعمال

تمكن 18 ألف شخص من تملك المساكن بأدنى هامش ربح

كشف صندوق التنمية العقارية عن استفادة 18500 مستفيد من الحل التمويلي “أقل هامش ربح تمويلي”، خلال الفترة من سبتمبر 2023 إلى نهاية الربع الأول 2024. تم تقديم هذا الحل التمويلي لمستفيدي “سكني” بدعم من الصندوق العقاري وبالشراكة مع البنوك بهدف توفير تمويل عقاري بأقل هامش ربح للسماح للمستفيدين بتملك منازلهم بسهولة وتخفيف العبء المالي عليهم. وقد استفاد 12500 مستفيد من وحدات سكنية تحت الإنشاء و6000 مستفيد من بناء ذاتي، بالإضافة إلى دعم مالي فوري غير مسترد بقيمة 150 ألف ريال.

تملك المنازل بأقل ربح: 18 ألف مستفيد وسط الفعاليات

كشف صندوق التنمية العقاريَّة، عن استفادة 18500 مستفيد من الحل التمويلي «أقل هامش ربح تمويلي»، خلال الفترة من سبتمبر 2023 حتى نهاية الربع الأول 2024م. وقُدِّم الحل التمويلي أقل هامش ربح تنافسي في سوق التمويل العقاري لمستفيدي «سكني»، وذلك بدعم من «الصندوق العقاري» بالشراكة مع عددٍ من الجهات التمويليَّة، ومنح مستفيدي الوحدات السكنيَّة تحت الإنشاء و»البناء الذاتي» فرصة تنافسيَّة لتوقيع عقودهم التمويليَّة بأقل هامش ربح تمويلي لتملك منازلهم.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري منصور بن ماضي: «إنَّ الحل التمويلي -أقل هامش ربح تمويلي الذي يصل إلى 2.59- جاء بهدف تخفيف عبء التمويل على المستفيدين وتمكينهم من التملُّك بكل يسر وسهولة في ظل ارتفاع أسعار الفائدة، وتكاليف التمويل العقاري»، مبينًا أنَّ الحل التمويلي مكَّن 18500 ألف مستفيد من توقيع عقودهم التمويليَّة خلال الفترة من سبتمبر 2023 حتَّى نهاية الربع الأول 2024. وجاء الحل التمويلي لتعزيز فرص تملُّك 12500 مستفيد من منتج الوحدات السكنيَّة تحت الإنشاء، و6 آلاف مستفيد من منتج البناء الذاتي، مشيرًا إلى تقديم الصندوق أيضًا، دعمًا فوريًّا غير مستردٍّ يصل إلى 150 ألف ريال.

وأشار بن ماضي إلى أنَّ الصندوق قدَّم الحل التمويلي، بالشراكة مع مصرف الراجحي، والبنك الأهلي السعودي، وبنك البلاد، ومصرف الإنماء؛ وذلك بهدف تحقيق الكفاءة والفاعلية في إتاحة الحلول التمويلية الممكنة لتملك السكن الملائم.

الاستفادة من الحلول التمويلية

%2.59 نسبة أقل هامش ربح

18 ألف مستفيد 150 ألف ريال دعم مالي غير مسترد

شراكات مع البنوك لدعم المستفيدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى