محليات

تناقش اللجنة الدفاعية العسكرية السعودية-الماليزية التعاون العسكري

عُقد اجتماع أولي للجنة العسكرية الدفاعية لمجلس التنسيق السعودي – الماليزي في كوالالمبور برئاسة وزير الدفاع السعودي ونائب الأمين العام للسياسات الماليزي. تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون الدفاعي والعسكري لخدمة المصالح المشتركة. وكان هناك لقاء بين وكيل وزارة الدفاع السعودي والأمين العام الماليزي لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي. تم زيارة الملحقية العسكرية السعودية في كوالالمبور وبروناي للتعرف على أدوارها ودعمها للمصالح المشتركة بين البلدين.

تعاون عسكري بين السعودية وماليزيا: بحث اللجنة الدفاعية العسكرية


عقدت اللجنة العسكرية الدفاعية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي – الماليزي في كوالالمبور، اليوم، اجتماعها الأول برئاسة وكيل وزارة الدفاع للشؤون الإستراتيجية اللواء الطيران الركن سلمان بن عوض الحربي، ونائب الأمين العام للسياسات بوزارة الدفاع الماليزية محمد ياني بن داوود.

وجرى خلال الاجتماع الذي عُقد في مقر وزارة الدفاع الماليزية، استعراض العلاقات والتعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجال الدفاعي والعسكري، بما يخدم المصالح المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

تعزيز التعاون

إلى ذلك، التقى وكيل وزارة الدفاع للشؤون الإستراتيجية، الأمين العام بوزارة الدفاع الماليزية داتوك سيري هشام بن إسحاق،و بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك، لا سيما في المجالات الدفاعية العسكرية.

من جهة أخرى، زار وكيل وزارة الدفاع للشؤون الإستراتيجية اللواء الطيران الركن سلمان بن عوض الحربي، الملحقية العسكرية السعودية في كوالالمبور وبروناي، وأطّلع على مهامها وأدوارها، وأعمالها القائمة بما يعكس الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة لدعم المصالح المشتركة للبلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى