عاجل

تم ضبط مخالفين لنظام البيئة في إطار الأمن البيئي – آخر أخبار السعودية

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطناً يخالف نظام البيئة في عسير لتخزينه أكثر من مترين مكعبين من الحطب المحلي. تم تطبيق الإجراءات النظامية وتسليم الكميات لوزارة البيئة. وتحذر من العقوبات التي قد تصل إلى 20,000 ريال لقطع الأشجار و16,000 ريال لتخزين الحطب. كما تم ضبط مخالف لرعي التسعة متون إبل في مواقع محظورة بغرامة 500 ريال. تحث على الإبلاغ عن أي حالات اعتداء على البيئة على أرقام الطوارئ المحددة.

ضبط الأمن البيئي مخالفين لنظام البيئة في السعودية – آخر أخبار البيئة

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطناً مخالفاً لنظام البيئة، لتخزينه حطباً محلياً في منطقة عسير، بحوزته أكثر من مترين مكعبين من الحطب المحلي.

وأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم الكميات المضبوطة للجهة المختصة بوزارة البيئة والمياه والزراعة، مؤكدة أن عقوبة قطع الأشجار تصل إلى (20,000) ريال لكل شجرة، وعقوبة تخزين الحطب والفحم المحليين تصل إلى (16,000) ريال لكل متر مكعب، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

‏ كما تم ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي تسعة متون من الإبل في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، مؤكدة أن عقوبة رعي الإبل غرامة (500) ريال لكل متن.

‏ وأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى