محليات

إيقاف رسوم تراخيص أنشطة الفنادق والمنتجعات لتعزيز رخاء القطاع السياحي / عاجل

قررت وزارة السياحة في السعودية إيقاف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية لتسهيل رحلة المستثمرين في القطاع السياحي. هذا القرار يهدف إلى دعم وتسهيل نمو القطاع السياحي وجعله أكثر تنافسية عالميًا، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة. يمكن الآن إصدار أو تجديد رخصة الأنشطة التجارية دون رسوم عبر منصة بلدي. وزير السياحة أكد أن الهدف من هذا القرار هو دعم ازدهار القطاع السياحي وتحفيز النمو الاقتصادي من خلال تسهيل رحلة المستثمرين وتقليل التكاليف التشغيلية.

تعزيز السياحة.. إلغاء رسوم تراخيص فنادق ومنتجعات/ سريع


قررت وزارة السياحة، إيقاف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية، سعيًا لتسهيل رحلة المستثمرين في القطاع السياحي.

ويستهدف القرار، حسب بيان الوزارة، اليوم الأربعاء، دعم وتسهيل نمو القطاع السياحي، وتخفيف التكاليف على المستثمر في القطاع السياحي ليكون أكثر تنافسية عالميًا، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة للاستثمار في القطاع السياحي.

ازدهار القطاع السياحي

وأوضحت وزارة السياحة، أنه يمكن إصدار أو تجديد رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية دون رسوم عبر منصة بلدي.

وقال وزير السياحة أحمد الخطيب، إن إيقاف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية يأتي حرصاً من القيادة الرشيدة -حفظها الله- على ازدهار القطاع السياحي ودعم النمو الاقتصادي؛ من خلال تسهيل رحلة المستثمرين ورواد الأعمال وخفض التكاليف التشغيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى