عاجل

تلعب نتنياهو بالنار – أخبار السعودية

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يحاول الهروب من الأزمات الداخلية والخارجية بالقيام بمراوغات والعبث بالنار، ويعيش على تفجير الأزمات وتوجيه الاتهامات. مزاعمه بشأن مصر تكشف عن تخبطه ورغبته في تفجير التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة. تصدى العرب لاتهاماته لمصر وأعلنت السعودية تضامنها مع مصر. نتنياهو يفضح مخططه للابقاء على حرب التقتيل والإبادة الجماعية في غزة ونسف مقترح الهدنة وتبادل الأسرى الأمريكي.

نتنياهو يسخر بالحروب – آخر أخبار السعودية

لا يكف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن المراوغة، واللعب بالنار، ساعياً من وراء ذلك إلى الهروب من أزماته؛ سواء الداخلية أو الخارجية.

نتنياهو المأزوم؛ الذي يواجه ملاحقة قضائية، وتنتظره محاكمة جديدة على خلفية هجمات السابع من أكتوبر الماضي، لا يعيش إلا على تفجير الأزمات، وتوزيع الاتهامات، هرباً من الاستحقاقات.

ولا شك أن مزاعمه بشأن غضِّ مصر الطرف عن تهريب الأسلحة إلى غزة، يكشف بما لا يدع مجالاً للشك، أن الرجل يتخبط، وأنه لا يريد استمرار الوساطة التي تقوم بها القاهرة؛ بهدف نسف التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في القطاع المنكوب، الذي يعاني ويلات الدمار والخراب.

الاتهامات التي يوجهها نتنياهو لمصر قوبلت برفض عربي، إذ تصدت لها المملكة العربية السعودية، مستنكرة محاولات إسرائيل العبثية لتبرير انتهاكاتها للقوانين والأعراف الدولية، ولم تكتف الرياض بذلك، بل أعلنت تضامنها ووقوفها إلى جانب مصر في مواجهة المزاعم الإسرائيلية.

وتفضح أكاذيب نتنياهو مخططه الخبيث لاستمرار حرب التقتيل والإبادة الجماعية في غزة، فضلاً عن نسفه المقترح الأمريكي لوقف الحرب، والتوصل لاتفاق الهدنة وتبادل الأسرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى