محليات

“كنوز السعودية” تتألق عالميا في مهرجان البندقية السينمائي

تشارك مبادرة كنوز السعودية في مهرجان البندقية السينمائي الدولي للترويج لأعمالها وإطلاق شراكات جديدة. تهدف المبادرة إلى إنتاج أعمال سعودية بمعايير دولية وتعزيز حضورها في المهرجانات الدولية. تعرض الأعمال عبر الشاشات الكبيرة وتحصل على جوائز دولية. برنامجها جزء من رؤية المملكة 2030 في توثيق الثقافة السعودية وتحقيق تقدم في الإنتاج الفني. تحصلت المبادرة على أكثر من 23 جائزة دولية لأعمالها خلال العام الحالي، مثل هورايزن والمحطة سبعة وراعي الأجرب.

“مشاركة “كنوز السعودية” في مهرجان البندقية السينمائي بتكريس حضورها الدولي”


تشارك مبادرة كنوز السعودية إحدى مبادرات وزارة الإعلام؛ في النسخة 81 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي المقام خلال الفترة 28 أغسطس إلى 5 سبتمبر الجاري بمدينة البندقية الإيطالية.

وتهدف المبادرة من خلال مشاركتها في المهرجان إلى الترويج للمبادرة وأعمالها، وإطلاق شراكات جديدة، وفتح فرص تعاون من شأنها أن تسهم في إنتاج أعمال سعودية وفق أحدث المعايير الدولية, إضافة إلى تكريس حضورها في المهرجانات الدولية، وتسليط الضوء على أنشطة المبادرة، وفتح قنوات تواصل مع الجهات والمنتجين حول العالم.

مهرجان البندقية السينمائي

ويعد مهرجان البندقية السينمائي الدولي أقدم مهرجان في العالم، وأحد المهرجانات الخمس الكبرى، وتستعرض المبادرة من خلال حضورها فيه أهم أعمالها، ونبذة عن إنتاجها عبر شاشات ضخمة، وأمام المشاركين أثناء مرورهم على السجادة الحمراء.

وتندرج مبادرة كنوز السعودية ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، الهادفة إلى التوثيق المرئي للكنوز التي تزخر بها المملكة، كما تسعى إلى الإسهام في إحداث نقلة فنية على مستوى الإنتاج الفني.

يذكر أن المبادرة حصدت خلال هذا العام أكثر من 23 جائزة دولية في مختلف المسابقات حول العالم عن عدد من أعمالها التي أطلقت خلال الفترة السابقة؛ مثل وثائقي هورايزن، والمحطة سبعة، والفيلم القصير راعي الأجرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى