محليات

مشاركة وزير الخارجية في اجتماع الحوار الاستراتيجي بين دول الخليج وروسيا

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، في اجتماع الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا الاتحادية في الرياض. تمت مناقشة العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي، وأزمة “الروسية – الأوكرانية” والجهود الدولية لحلها. تم التأكيد على التعاون في القضايا الإقليمية والدولية وتحقيق الأمن والسلم الدوليين. حضر الاجتماع نائب وزير الخارجية ووكيل وزارة الخارجية.

مشاركة وزير الخارجية في اجتماع الحوار الاستراتيجي بين دول الخليج وروسيا

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، اليوم في الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وروسيا الاتحادية، وذلك بمقر الأمانة العامة للمجلس في العاصمة الرياض.
وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الخليجية-الروسية، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة مستجدات الأزمة “الروسية – الأوكرانية”، والجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسيًا، ودعم الجهود كافة التي تحقق الأمن والسلم الدوليَين.
كما تطرق الاجتماع إلى تكثيف التنسيق المشترك في العديد من القضايا الإقليمية والدولية، والعمل متعدد الأطراف، إضافة إلى بحث تعزيز التعاون الاقتصادي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة الدولية.
حضر الاجتماع نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى