الإقتصاد - مال و أعمال

تفقد أمير القصيم استراتيجية وزارة التجارة

تمت مراجعة الاستراتيجية والبرامج والمبادرات الخاصة بمنطقة القصيم بحضور أمير المنطقة ووزير التجارة. أشاد الأمير بالنمو المستمر في المشاريع التنموية والاستثمارية. تم التطرق إلى نمو قطاع الأعمال بنسبة 14.5% من نهاية عام 2018 حتى أغسطس 2024. تم مناقشة دور التجارة الإلكترونية التي تمثل 8% من إجمالي التجارة ومن المتوقع أن تصل إيراداتها إلى 260 مليار ريال بحلول 2025. تم تحسين التشريعات وإجراءات الغرف التجارية ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة. تم مراجعة وتطوير 110 تشريعات لتحسين بيئة الأعمال.

أمير القصيم يتفقد استراتيجية وزارة التجارة في القصيم

اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, بحضور معالي وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، على استراتيجية الوزارة والبرامج والمبادرات الخاصة بالمنطقة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترؤسه سموه اليوم ، بقاعة الاجتماعات بديوان الإمارة بمدينة بريدة.

وأشاد أمير القصيم بما تحظى به المنطقة من نمو مستمر في المشاريع التنموية والاستثماريّة ، التي تعكس أهمية المنطقة وموقعها الاستراتيجي في المملكة ، وأصبحت وجهة استثمارية للعديد من المشاريع النوعية والمجالات الاقتصادية جميعها.

واستعرض الاجتماع ما تحقق من نمو لقطاع الأعمال بنسبة 14.5 % في منطقة القصيم من نهاية عام 2018 حتى أغسطس من عام 2024، كما تطرق إلى دور التجارة الإلكترونية التي تمثل %8 من إجمالي التجارة في المملكة ومن المتوقع أن تصل إجمالي إيراداتها إلى 260 مليار ريال بحلول 2025م.

وشهد الإجتماع أيضاً مناقشة ما تحقق لمنظومة التجارة من إنجازات ، شملت تطوير البيئة التشريعية ، وتحسين إجراءات الغرف التجارية ، وتمكين ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، ومراجعة وتطوير 110 تشريعات ، وتحسين بيئة الأعمال للتجارة التقليدية والتجارة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى