محليات

قائد قطار الحرمين السريع: فتح باب التسجيل للتدريب

أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب” عن بوابة التسجيل لبرنامج “قائد قطار الحرمين السريع” لمدة عام، يُنتهي بالعمل في شركات مشروع قطار الحرمين السريع. الشباب السعوديين يمكنهم التقديم حتى 23 سبتمبر 2024 عبر الموقع www.srp.edu.sa. المدير أكد أن البرنامج يبدأ في 17 نوفمبر 2024، يتضمن 3 أشهر في المعهد و9 أشهر تدريب عملي. يحصل المتدرب على 4000 ريال شهريًا وراتب 8000 ريال بعد التخرج. الشروط تتضمن الجنسية السعودية والثانوية العامة بمعدل 70% على الأقل وعمر أقل من 35 عامًا. تعزز الكفاءات الشابة التوطين وتحقق رؤية المملكة 2030.

قائد قطار الحرمين السريع: فتح باب التسجيل للتدريب

أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب” عن فتح باب التسجيل للتدريب في برنامج “قائد قطار الحرمين السريع”، الذي يستمر لمدة عام، وينتهي بالعمل في إحدى الشركات المتحالفة لتشغيل مشروع قطار الحرمين السريع.

وأتاح المعهد التسجيل للشباب السعوديين ابتداءً من اليوم، ويستمر حتى 23 سبتمبر 2024م، وذلك عبر الموقع الإلكتروني www.srp.edu.sa.

وأوضح مدير “سرب” سلطان السلطان أن البرنامج التدريبي يبدأ فعليًا يوم 17 نوفمبر 2024م، مبينًا أن مدة البرنامج عام كامل، منها 3 أشهر في مقر المعهد و9 أشهر من التدريب العملي في مواقع العمل بمشروع قطار الحرمين السريع.

وحول المكافأة التي يتقاضاها المتدرب أفاد بأن المتدرب يتقاضى مكافأة شهرية قدرها 4000 ريال خلال فترة التدريب، كما يُسجَّل المتدرب مشتركًا في التأمينات الاجتماعية من اليوم الأول بصفته موظفًا تحت التدريب، ويتقاضى بعد التخرج راتبًا شهريًا يبدأ من 8000 ريال.

وعن الشروط العامة للقبول في البرنامج بيّن أن المتقدم يجب أن يكون سعودي الجنسية، وحاصلاً على الثانوية العامة كحد أدنى بمعدل لا يقل عن 70%، وأن لا يزيد عمر المتقدم عن 35 عامًا، وأن يحقق معايير القبول، ويجتاز المقابلة الشخصية.

وأكد أن الكفاءات الوطنية الشابة الجديرة بالتوطين تسهم فعليًا في النهوض بصناعة الخطوط الحديدية، وتحقيق الاستدامة فيها، كما تسهم بتميزها في رفع الكفاءة وجودة الخدمات، وتحقيق رؤية المملكة 2030 بتحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى