الإقتصاد - مال و أعمال

بحث التنمية العادلة والتغير المناخي في مؤتمر مبادرة الاستثمار

تعقد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2024م في الرياض تحت شعار “أفق لا متناهٍ”. يتوقع استقطاب أكثر من 5000 ضيف و500 متحدث حول مواضيع متنوعة منها الاستقرار الاقتصادي والتنمية والتغير المناخي. المنظمون يسعون لتوسيع آفاق المستثمرين من خلال مناقشة كيف يمكن للاستثمار أن يعمل كمحفز لمستقبل مستدام. يركز المؤتمر أيضًا على دور إفريقيا في الاقتصاد العالمي وتعزيز دور المرأة في المناصب القيادية والهياكل الداخلية للشركات. يتضمن المؤتمر بيانات تضمن أن تكون الرؤى مبنية على حقائق وإستراتيجيات قابلة للتنفيذ.

مؤتمر استثمار للتنمية العادلة وتغير المناخ: بحث ودراسة

ينطلق مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2024م، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، تحت شعار «أفق لا متناهٍ.. الاستثمَار اليومَ لصياغةِ الغدِ»، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشَّريفين.

ومن المتوقَّع أنْ تستقطب النسخة الثامنة أكثر من 5000 ضيف، و500 متحدِّث حول مجموعة متنوِّعة من الموضوعات، تتناول الاستقرار الاقتصادي، والتنمية العادلة، ومكافحة التغير المناخي، إلى جانب الذكاء الاصطناعي، والابتكار، والصحَّة، والقضايا الجيوسياسيَّة.

وتعزِّز مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، من خلال مؤتمرها السنوي في نسخته الثَّامنة، المناقشات حول كيف يمكن للاستثمار أنْ يعمل كمحفِّز لمستقبل مزدهر ومستدام، وتوسيع آفاق ما يمكن تحقيقه للبشريَّة.

وأكد الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ريتشارد أتياس، أهميَّة شعار القمَّة، وقال: أفق لا متناهٍ ليس مجرَّد شعار، وإنَّما دعوة واضحة لتوسيع رؤيتنا الجماعيَّة، واحتضان آفاق المستقبل غير المحدود، ويجسِّد شعار هذه النسخة التزامنا بقيادة المحادثات التي تؤدِّي إلى مستقبل، حيث لا يعرف الاستثمار حدودًا، والعمل نحو غدٍ أفضل للجميع.

وأشار إلى التركيز على مواجهة ومعالجة التحديات العالمية، ودور إفريقيا في الاقتصاد العالمي، وتعزيز دور المرأة في المناصب القياديَّة، والهياكل الداخليَّة، والجوانب العمليَّة للاستثمارات.

يُذكر أنَّ المناقشات في المؤتمر ستكون مدعومةً بالبيانات؛ ممَّا يضمن أنْ تكون الرؤى مبنيةً على الحقائق والإستراتيجيات القابلة للتنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى