الرياضية

المنتخب السعودي الناشئ يتأهل لكأس العالم لكرة اليد 2025 بعد الانتصار على كوريا الجنوبية

تأهل منتخب السعودية للناشئين في كرة اليد إلى كأس العالم في مصر عام 2025 بعد فوزه على كوريا الجنوبية بنتيجة 25-24 في بطولة آسيا. الأخضر قدموا أداء مميزا وتصدروا مجموعتهم في الدور الرئيسي برصيد 5 نقاط. يلتقي المنتخب السعودي مع اليابان في نصف نهائي البطولة. هذا التأهل يعتبر الثالث في تاريخ المنتخب بعد تأهله في بطولتي 2019 و2023. المنتخب يسعى لتحقيق أداء جيد في البطولة والمنافسة على اللقب.

المنتخب السعودي الناشئ يتأهل لكأس العالم لكرة اليد 2025 بعد الانتصار على كوريا الجنوبية

حسم المنتخب السعودي للناشئين لكرة اليد تأهله إلى كأس العالم للناشئين لكرة اليد المقرر أن تستضيفها مصر في العام (2025)، للمرة الثالثة في تاريخها، بعد انتصاره على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة (25 – 24)، في المباراة التي جمعتهما اليوم، في ختام الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية الـ (10)، التي تستضيفها الأردن حتى الـ (14) من شهر سبتمبر الجاري، وتصدره مجموعته في الدور الرئيسي برصيد 5 نقاط.
وقدم ناشئو الأخضر مباراة مميزة أمام كوريا الجنوبية، انتهى شوطها الأول بالتعادل بنتيجة (14 – 14)، قبل أن تحسم القبضة الخضراء المباراة وبطاقة التأهل إلى المعترك العالمي بفارق هدف وحيد.

تاريخيًا، تأهل المنتخب السعودي إلى بطولة العالم للناشئين في مناسبتين سابقتين في بطولتي (2019) و(2023)، قبل المشاركة الثالثة العام المقبل في مصر.
ومن المقرر أن يلتقي الأخضر الناشئ مع نظيره الياباني غداً، عند الساعة الـ (4:30) مساءً، في لقاء الدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى