محليات

أرامكو توقع اتفاقيات مع شركات صينية لضمان أمن الطاقة.

أعلنت أرامكو السعودية عن توقيع اتفاقيات مع شركاء صينيين خلال زيارة وفد صيني رفيع المستوى برئاسة رئيس الوزراء الصيني لي تشانغ. الاتفاقيات تعزز التعاون الاقتصادي والتقني بين البلدين، وتعزيز الأمن الطاقوي والتنمية في الصين. الاتفاقيات تتضمن اتفاقية إطارية للتطوير مع شركة رونغشنغ للبتروكيميائيات، واتفاقية للتعاون الإستراتيجي مع مجموعة هنجلي. قال الرئيس للتكرير والكيميائيات والتسويق في أرامكو السعودية، محمد القحطاني، إن توقيع هذه الاتفاقيات يؤكد الفوائد المتبادلة التي يمكن أن تنشأ عن التعاون الوثيق بين الشركتين.

شركة “أرامكو” تبرم اتفاقيات مع شركات صينية لتعزيز أمن الطاقة

أعلنت أرامكو السعودية، عن توقيعها اتفاقيات مع شركاء صينيين رئيسين، خلال زيارة وفد صيني رفيع المستوى إلى المملكة، برئاسة رئيس الوزراء الصيني لي تشانغ.

وبحسب بيان للشركة أمس، تعزِّز الاتفاقيَّات إسهامات أرامكو السعودية المستمرة في أمن الطاقة والتنمية في الصين على المدى الطويل، في حين تعمل مشاركة الصين على دعم النمو الاقتصادي للمملكة، وتوطيد التعاون في تطوير التقنية الجديدة. وتتضمَّن هذه الاتفاقيات وثائق أوليَّة بشأن اتفاقية إطاريَّة للتطوير مع شركة رونغشنغ للبتروكيميائيات المحدودة (رونغشنغ)، واتفاقية للتعاون الإستراتيجي مع مجموعة هنجلي المحدودة.

وقال الرئيس للتكرير والكيميائيَّات والتسويق في أرامكو السعوديَّة، محمد القحطاني: «يؤكد توقيع هذه الاتفاقيات قناعتنا بالمنافع المتبادلة طويلة الأجل التي يمكن أنْ تنشأ عن التعاون الوثيق بين أرامكو السعودية وشركائنا الصينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى