عاجل

تحويل 44 منشأة إلى النيابة العامة بسبب تنظيم مسابقات وتخفيضات غير مرخصة – أخبار السعودية

ضبطت وزارة التجارة 44 منشأة تجارية قامت بتنظيم عروض وتخفيضات دون الحصول على ترخيص وتم إحالتها إلى النيابة العامة لتطبيق العقوبات النظامية. تأكدت الوزارة من أهمية الحصول على ترخيص لتنظيم المسابقات أو التخفيضات، حيث يعتبر ذلك مخالفًا لقوانين مكافحة الغش التجاري. تراقب الوزارة امتثال المنشآت التجارية لشروط تنظيم المسابقات وتخفيضات الأسعار وتفادي الممارسات الاحتيالية. ووفقًا للنظام، يُعاقب المخالفون بالسجن لمدة تصل إلى 3 أعوام أو غرامات تصل إلى مليون ريال، إلى جانب التشهير بهم بعد صدور أحكام قضائية.

إحالة 44 منشأة إلى النيابة العامة في السعودية بسبب تنظيم مسابقات وتخفيضات غير مرخصة

ضبطت وزارة التجارة 44 منشأة تجارية نظمت عروضا لمسابقات وتخفيضات دون الحصول على ترخيص وإحالتها إلى النيابة العامة لاستكمال تطبيق العقوبات النظامية وفقا لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري.

وأكدت الوزارة أهمية التزام المنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية الراغبة بتنظيم مسابقات أو تخفيضات بالحصول على ترخيص من الوزارة، حيث يعد تنظيمها دون ترخيص مخالفا لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري.

وتراقب الوزارة امتثال المنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية لاشتراطات تنظيم المسابقات والتخفيضات ورصد المخالفات وضبط أي ممارسات تجارية وهمية ومضللة للمستهلك.

ووفقا لنظام لمكافحة الغش التجاري، يعاقب من يمخالف النظام بعقوبات تصل إلى السجن لـ 3 أعوام، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال، أو بالعقوبتين معا والتشهير بالمخالفين بعد صدور أحكام قضائية نافذة من المحاكم المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى