محليات

الأحوال الجوية: حرارة مرتفعة وأمطار ورياح في المملكة

توقع تقرير حالة الطقس لليوم بأن تكون أجواء حارة في معظم مناطق المملكة العربية السعودية، مع هطول أمطار رعدية غزيرة تسبب جريان السيول، وزخات من البرد ورياح نشطة تثير الأتربة والغبار في بعض مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة الجنوبية. الرياح قادمة من الشمال الغربي إلى الجنوب الغربي بسرعة تتراوح بين 20-40 كم/ساعة وتصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة. البحر الأحمر يشهد حركة سطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة من 15-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر وحالة البحر خفيف الموج.

الأحوال الجوية: حرارة مرتفعة وأمطار ورياح في المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- أجواء حارة بمعظم أنحاء المملكة، مع استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ ساعة، وتصل إلى أكثر من 50 كم/ ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، ويصل إلى أعلى من مترين ونصف المتر مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج ويصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-30 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى