محليات

وزير الصحة يتوقع مذكرة مع وزير صحة كوبيا

وقع وزير الصحة السعودي معالي الدكتور فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وزير الصحة الكوبي الدكتور خوسيه أنجل بورتال ميراندا، مذكرة تفاهم في مجال الصحة خلال زيارة رسمية إلى كوبا. ناقش الوزيران تعزيز التعاون الصحي وتبادل الخبرات الطبية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. كما قام بزيارة لعدة مؤسسات طبية في هافانا واطلع على الخدمات الطبية المقدمة. تم أيضاً لقاء المسؤولين الكوبيين ومسؤولي مجموعة بيوكوبافارما لمناقشة انتاج الأدوية واللقاحات. هذه الزيارة تأتي ضمن جهود تطوير الصحة ومواجهة التحديات الصحية بين البلدين.

تعاون وزير الصحة مع نظيره الكوبي في توقيع مذكرة تفاهم

وقّع معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، ومعالي وزير الصحة الكوبي الدكتور خوسيه أنجل بورتال ميراندا، مذكرة تفاهم في مجال الصحة، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية كوبا.

وناقش معالي الجلاجل ونظيره الكوبي في لقاء ثنائي، تعزيز التعاون الصحي، وتبادل الخبرات الطبية بين البلدين، بما يحقق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي تحت إطار رؤية المملكة 2030؛ لتدعيم القطاع من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع كافة.

كما التقى معاليه مسؤولين في الحكومة الكوبية، إضافة إلى المسؤولين التنفيذيين في مجموعة بيوكوبافارما، لمناقشة إنتاج الأدوية واللقاحات والأجهزة الطبية في كوبا، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات الهادفة إلى تطوير الأدوية واللقاحات لمواجهة التحديات والمخاطر الصحية.

وزار وزير الصحة عدة مؤسسات طبية، شملت جامعة علوم الطب في هافانا، ومستشفى هيرمانوس أميخيراس التخصصي، والمستشفى الافتراضي، ومركز لاس براديراس الدولي للرعاية الصحية، ومركز الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية, كما اطلع على الخدمات المقدمة والتقنيات والممارسات الطبية في مجال الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى