محليات

جامعة جدة تحتفل باليوم الوطني 94 من خلال مبادرة “خفف دمك” للتبرع بالدم

تم تنظيم مبادرة “#خفف_دمك” في جامعة جدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة، حيث شهدت إقبالًا كبيرًا من الطلاب والموظفين الذين توافدوا للتبرع بالدم. يهدف هذا النشاط إلى دعم الحالات الطارئة ومساعدة بنك الدم المركزي، وله فوائد صحية ونفسية للمتبرعين. تسعى المبادرة إلى تعزيز ثقافة التطوع في المجتمع الجامعي ودعم رؤية المملكة 2030 لرفع نسبة المتطوعين وتعزيز التكامل بين مختلف قطاعات المجتمع.

جامعة جدة تحتفي باليوم الوطني 94 بمبادرة تبرع بالدم “خفف دمك”


في إطار احتفالاتها باليوم الوطني 94 للمملكة، نظمت جامعة جدة للعام الثامن على التوالي مبادرة ”#خفف_دمك“ للتبرع بالدم، بتنظيم من الكليات الصحية بالجامعة.

وشهدت المبادرة إقبالًا كبيرًا من الطلاب ومنسوبي الجامعة، الذين توافدوا للتبرع بالدم، انطلاقًا من حسهم الوطني وحرصهم على دعم المرضى والمصابين في الحالات الطارئة، وتلبية احتياجات بنك الدم المركزي.

فوائد صحية

أوضحت الدكتورة لجين خوجة، المشرفة على مبادرة ”خفف دمك“ للعام الثامن، أن التبرع بالدم يحمل فوائد صحية ونفسية للمتبرع، حيث يعزز النشاط البدني والدورة الدموية، ويسهم في تحسين الصحة النفسية.

وأضافت أن المبادرة تسعى إلى ترسيخ ثقافة التطوع في المجتمع الجامعي، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى رفع نسبة المتطوعين وتحقيق التكامل بين مختلف قطاعات المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى