الرياضية

تألق مواهب السعودية في أوروبا

يعيش لاعبو كرة القدم السعوديون أفضل فتراتهم مع احتراف العديد منهم في أوروبا، مثل سعود عبدالحميد وعبدالملك الجابر ويزن مدني وحسين آل طه ومشعل حداد ومحمد الرشيدي. تم تمديد عقد الجابر مع نادي زيلجيزنيكار البوسني حتى عام 2026 رغم وجود عروض بملايين من أندية أوروبية وسعودية. بالإضافة إلى انضمام فصيل الغامدي ومروان الصحفي من نادي الاتحاد السعودي إلى بيرشوت البلجيكي. هذه الاخبار توضح تقدم وتطور الكرة السعودية واستقطابها للمواهب إلى الدوريات العالمية.

مواهب سعودية تبرع في أوروبا


تعيش المواهب الكروية فترة ذهبية في ظل دعم القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي وهو ما أسفر عن احتراف أكثر من لاعب بالدوريات العالمية.

ولعل أبرز المواهب التي خرجت للاحتراف في أوروبا كان لاعب الهلال سعود عبدالحميد الذي انضم لصفوف روما الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

سعود عبدالحميد ليس الوحيد في أوروبا؛ حيث أعلن نادي زيلجيزنيكار البوسني تمديد تعاقده مع المحترف السعودي بصفوفه عبدالملك الجابر حتى صيف 2026.

وأوضح النادي البوسني عبر بيان رسمي أن إدارته رفضت عروضاً بملايين من أوروبا والسعودية لضم اللاعب.

اللاعب صاحب الـ 20 عاماً كان قد انضم لصفوف نادي ديناموزغرب الكرواتي في موسم 22/23 قادماً من أحد ثم انضم في الموسم الماضي لصفوف زيلجيزنيكار.

ويتواجد كذلك مواهب مشروع الابتعاث بأندية أووبية مثل يزن مدني لاعب نادي ايغناتيا الألباني، حسين آل طه لاعب نادي دينامو زغرب الكرواتي، مشعل حداد لاعب نادي بيلوفار الكرواتي بجانب محمد الرشيدي لاعب نادي كافالا اليوناني.

ولحق بهما ثنائي نادي الاتحاد فيصل الغامدي ومروان الصحفي إلى فريق بيرشوت البلجيكي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى