محليات

تقرير الطقس: أحوال جوية مائلة للحرارة نهارا ومعتدلة ليلا مع أمطار ورياح نشطة في بعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون الأجواء مائلة للحرارة نهارًا ومعتدلة ليلاً، مع فرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تسبب جريان السيول وزخات من البرد. الرياح ستكون نشطة على أجزاء من جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة مع احتمال تكون الضباب. على السواحل ستنشط الرياح على مناطق تبوك والمدينة ومكة المكرمة. حركة الرياح على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية، ويمكن أن تتجاوز سرعتها 50 كم / ساعة. البحر سيكون خفيفًا إلى متوسط ​​الموج.

تقرير الطقس: أحوال جوية مائلة للحرارة نهارا ومعتدلة ليلا مع أمطار ورياح نشطة في بعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- أن تكون الأجواء مائلة للحرارة نهارًا، معتدلة ليلاً، مع استمرار الفرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، ولا يستبعد تكون الضباب على مرتفعات تلك المناطق، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية، كما تنشط الرياح السطحية على الأجزاء الساحلية من مناطق تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، كذلك باتجاه خليج العقبة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، ويصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، كذلك باتجاه خليج العقبة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، ويصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، كذلك باتجاه خليج العقبة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى