عاجل

استمرار تساقط الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة العربية السعودية حتى يوم الجمعة – آخر الأخبار

دعا الدفاع المدني لاتخاذ الحيطة والحذر من الأمطار الرعدية والفيضانات، وعدم السباحة في السيول أو التجمعات المائية. يجب الابتعاد عن المناطق الخطرة والالتزام بالتعليمات الواردة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل. مناطق مختلفة في المملكة ستتأثر بأمطار متفاوتة الشدة، مع تشكل السيول والبرد والرياح العاتية. يجب الانتباه لتأثير هذه الظروف على مناطق كثيرة مثل مكة المكرمة والطائف وميسان ونجران وجازان. التحذير سارٍ من السلوك الغير مسؤول في مثل هذه الظروف الجوية السائدة.

استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة حتى يوم الجمعة – آخر أخبار السعودية من اليوم

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، ابتداءً من اليوم (الإثنين) حتى الجمعة القادم.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات، وخفيفة إلى متوسطة تشمل العاصمة المقدسة والجموم والخرمة وتربة ورنية والمويه والليث والقنفذة.

وأشارت المديرية إلى أن مناطق الباحة وعسير وجازان ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، ومتوسطة على منطقة نجران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى