محليات

خدمات الأحوال المدنية تصل لسبعة مواقع حول المملكة من خلال وحدات متنقلة

قدمت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للمواطنين في عدة مواقع حول المملكة العربية السعودية، ضمن مبادرات “نأتي إليك” و”موجودين” التي تهدف لتوفير الخدمات الحكومية للجميع. تم تقديم خدمات السجل المدني مثل إصدار بطاقات الهوية الوطنية وتجديدها في العديد من المدن والمراكز، من خلال عمليات ميدانية تسهل على المستفيدين وتوفر الوقت والجهد. تعتبر هذه الوحدات المتنقلة وسيلة مهمة لتوفير الخدمات الحكومية بشكل مباشر للمواطنين في مناطق نائية وبعيدة عن المراكز الرئيسية.

خدمات الأحوال المدنية تصل الى 7 مواقع حول المملكة من خلال وحدات متنقلة


قدّمت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في (7) مواقع حول المملكة، وذلك ضمن مبادرة ” نأتي إليك” التي تنفّذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

أوقات وأماكن الخدمات

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة القصيم بتقديم خدماتها اليوم للرجال والنساء في مهرجان الحنطة بمركز الفوارة لمدة خمسة أيام، ويوم الاثنين تقدم الخدمة للرجال في المعهد الصناعي الثانوي بمدينة بريدة، وللنساء في مكتب الشؤون التعليمية بمحافظة الرس لمدة يوم واحد لكل منهما.
وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة الجوف خدماتها يوم الاثنين للرجال في متوسطة الحسن بن العلي وابتدائية مركز أبو عجرم بمحافظة دومة الجندل، وللنساء في الابتدائية الرابعة للبنات بمحافظة دومة الجندل لمدة يومين لكل منهما.
كما تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها اليوم الثلاثاء، للرجال والنساء في أمانة منطقة عسير لمدة يوم، وللرجال في مركز روضة هباس بمنطقة الحدود الشمالية لمدة ثلاثة أيام.

أهم الخدمات

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.
وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى