محليات

ضبط قائد مركبة بالرياض يرتكب مخالفة التفحيط

ضبطت الإدارة العامة للمرور في السعودية قائد مركبة في منطقة القصيم يرتكب مخالفة التفحيط، معرضا سلامة الآخرين للخطر. تم إحالته إلى الهيئة المرورية لتطبيق العقوبات النظامية، ويتعرض لغرامة تصل إلى 20 ألف ريال في المرة الأولى و60 ألف في المرة الثانية، بالإضافة إلى حجز المركبة وإحالته إلى المحكمة للنظر في السجن. تحذر الإدارة من أن ارتكاب التفحيط يؤدي إلى حرمان من خصم 50% على الغرامات المرورية، وتدعو السائقين للالتزام بالقواعد وتجنب السلوكيات الخطرة.

الرياض: ضبط قائد سيارة يقوم بمخالفة التفحيط


ضبط المرور السعودي قائد مركبة في منطقة القصيم، ظهر في محتوى مرئي يرتكب مخالفة التفحيط.
وأشار المرور عبر حسابه على منصة إكس، إلى أن قائد المركبة عرض سلامة الآخرين للخطر، وأنه أُحيل إلى الهيئة المرورية لتطبيق العقوبات النظامية بحقه.

عقوبة مخالفة التفحيط

حذرت الإدارة العامة للمرور من أن ارتكاب مخالفة التفحيط سيؤدي إلى حرمان المخالف من الاستفادة من مهلة تخفيض سداد الغرامات المرورية بنسبة 50%، والتي تنتهي في 18 أكتوبر 2024.

وأكدت إدارة المرور أن عقوبة التفحيط تصل إلى غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال في المرة الأولى، و60 ألفًا في المرة الثانية، بالإضافة إلى حجز المركبة وإحالة المخالف إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن بحقه.

ودعت إدارة المرور جميع قائدي المركبات إلى الالتزام بأنظمة وقواعد المرور، والابتعاد عن السلوكيات الخطرة التي تهدد سلامتهم وسلامة الآخرين، والاستفادة من المهلة الممنوحة لتخفيض الغرامات المرورية قبل انتهائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى