محليات

تقدير دولي بنمو نسبة السياح القادمين إلى المملكة

أشاد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالتطور الكبير في القطاع السياحي في السعودية، وزيادة نسبة نمو السياح الدوليين بنسبة 73% خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2024 مقارنة بنفس الفترة في عام 2019. السعودية تصدرت دول مجموعة العشرين في مؤشرات النمو السياحي وإيرادات السياحة. الإيرادات السياحية ارتفعت بنسبة 207% وأكد الأمين العام على التأثير العالمي المتزايد للسعودية. تم إطلاق حملة لتعزيز التزام مرافق الضيافة بسبب أهمية السياح للبلاد.

نجاح عالمي: زيادة كبيرة في عدد السياح القادمين إلى المملكة


أشاد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة زوراب بولوليكاشفيلي، بالتطور الكبير الذي يشهده القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية، وتحقيقها نسبة نمو 73% في أعداد السياح الدوليين الوافدين من الخارج خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي 2024، مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2019.
وتصدرت على إثرها دول مجموعة العشرين في مؤشرات نسبة نمو عدد السياح الدوليين، ونسبة نمو إيرادات السياحة الدولية.

إيرادات السياحة الدولية

كما سجلت إيرادات السياحة الدولية ارتفاعًا بنسبة 207%، وذلك وفقًا لتقرير الباروميتر الصادر عن الأمم المتحدة للسياحة في شهر سبتمبر الحالي.

وأشار بولوليكاشفيلي إلى أن تحقيق زيادة بنسبة 73% في عدد السياح الدوليين الوافدين في الأشهر السبعة الأولى من عام 2024، بحسب ما ورد في أحدث تقرير الباروميتر الصادر عن منظمة الأمم المتحدة للسياحة، يبرهن على التأثير العالمي المتزايد للمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى