محليات

منطقة المدينة المنورة تنظم معرض لتعزيز استثمار تمورها

سيُنظم موسم تمور المدينة المنورة معرضًا خلال الفترة من 2 إلى 16 أكتوبر، يضم أجنحة لبيع التمور ومنتجاتها ومنطقة لتذوقها، بالإضافة إلى سوق تراثي وعروض فنية وورش عمل للأطفال. يهدف المعرض لتعزيز قطاع التمور وزيادة الإنتاج والاستثمار فيه. ويتيح فرصة للمستثمرين والمزارعين للمشاركة من خلال تقديم طلبات عبر الرابط الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، يستمر فعاليات معسكر “وِرث” حتى نهاية سبتمبر، لتعزيز وعي الحرف اليدوية والفنون التقليدية في المنطقة وحفظ البيئة.

منطقة المدينة المنورة تنظم معرض لتعزيز استثمار تمورها

صحيفة وين الإلكترونية المدينة المنورة

ينظّم موسم تمور المدينة المنورة خلال الفترة 2 – 16 أكتوبر المقبل، “معرض المدينة للتمور” والفعاليات المصاحبة له، متضمنًا أجنحة لبيع التمور ومنتجاتها، ومنطقة لفعاليات التذوّق، وسوقًا تراثية، وعروضًا فنية وثقافية، وأركانًا للأطفال، وورشًا فنية مصاحبة.

ويهدف المعرض الذي يقام ضمن فعاليات موسم التمور بالمنطقة إلى الإسهام في تحفيز قطاع التمور، والعمل على زيادة الإنتاج، وتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي، والإسهام في رفع الناتج المحلي الإجمالي من إنتاج التمور بمختلف أصنافها وخاصة في منطقة المدينة المنورة، لما لها من مكانة تاريخية في إنتاج التمور إلى جانب دعم المحتوى المحلي، وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة في قطاع التمور.

وأتاح موسم تمور المدينة المنورة للمستثمرين، والمزارعين، المشاركة في المعرض الذي سيقام في جادة قباء من خلال تقديم طلباتهم عبر الرابط الإلكتروني: mdseason.com/gallery.

وفي سياق متصل، تستمر فعاليات معسكر “وِرث” حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري، ضمن الفعاليات المصاحبة لموسم تمور المدينة المنورة، حيث يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الحرف اليدوية والفنون التقليدية المختصة في مناطق المملكة، حيث يستعرض المعسكر حرفة وفن “الخوصيات” من خلال عكس فنونه وإحيائها، وإتاحة الفرص لرواد الحرفة من أبناء المنطقة لمشاركة المجتمع إبداعهم وحرفتهم، والحفاظ على البيئة واستدامتها من خلال إعادة تدوير مخلفات النخيل، وتشجيع وإشراك المجتمع المحلي في المعسكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى