محليات

تأكيد دور منسوبي المساجد في غرس وتعزيز الوحدة الوطنية – الشؤون الإسلامية

اختتمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمعهد الأئمة والخطباء، ندوة علمية حول دور منسوبي المساجد في تعزيز اللحمة الوطنية بحضور أكثر من 200 ألف شخص. تم التأكيد في الندوة على أهمية الجماعة والوحدة والتمسك بالعقيدة السليمة، وضرورة شكر نعم الله والحفاظ على وحدة الصف. تم التحذير من الفتن والافتراق، ومن أهل الأهواء والفتن، وأثراء الجماعة والسمعة. الهدف من الندوة هو تعزيز الولاء للوطن وتعزيز الوحدة الوطنية وتعزيز دور المساجد في مواجهة الشبهات وتعزيز المواطنة وإبراز جهود المملكة.

تأكيد دور منسوبي المساجد في تعزيز اللحمة الوطنية في الشؤون الإسلامية

بحضور أكثر من 200 ألف من منسوبي المساجد بعموم مناطق المملكة اختتمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بمعهد الأئمة والخطباء، الندوة العلمية عن اليوم الوطني تحت عنوان: ” دور منسوبي المساجد في تعزيز اللحمة الوطنية”.

وتستهدف الندوة جميع منسوبي المساجد بمناطق المملكة، وذلك عبر الاتصال المرئي على برنامج التيميز في تمام الساعة الثامنة وخمسة وأربعون دقيقة مساءً وقدمها نخبة من الدعاة، ضمن البرامج التوعوية والتثقيفية للاحتفاء باليوم الوطني الـ94 التي تنفذها الوزارة بدعم ومتابعة من الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزير آل الشيخ.

سلامة العقيدة

تطرق المحاضرون فيها إلى التأكيد على وجوب اجتماع الكلمة، ولزوم الجماعة لا سيما في زمن الفتن وذم الافتراق، والتحذير من أهل الأهواء والحُسّاد أعداء البلاد، والتأكيد على أنّ سلامة العقيدة أمر ظاهر ونعمة عظيمة، وأن من نعم الله علينا اجتماع الكلمة ووحدة الصف والالتزام بالكتاب والسنة، مستشهدين بكلام الله سبحانه: (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا) وبحديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه: (الجماعة رحمة والفرقة عذاب)، ووصيته عليه الصلاة والسلام بالتمسك بحبل الله.

وأشاروا إلى أنّ لزوم الجماعة والسمع والطاعة لولاة الأمر بالمعروف والصبر عليها، وطاعتهم من طاعة الله وبه يتقرب العبد إلى الله وأنّ ذلك لا ينقضه الشبهات والشهوات.

وحدة الصف

وشدد المحاضرون بالندوة على وجوب شكر نعم الله والتي من أعظمها نعمة التوحيد ونعمة اجتماع الكلمة ووحدة الصف، ونعمة الأمن والأمان، مؤكدين أن شكر الله تعالى يكون باللسان بالتذكير بها، وبالجوارح بالاستعانة بهذه النعم على طاعته واجتناب معصيته، كذلك من النعم ظهور أحكام الشريعة والقضاء على البدع والفرقة التي كانت عليها الجزيرة العربية قبل حكم الملك عبدالعزيز رحمه الله.

وبينوا أنّ نزع اليد من الطاعة ومخالفة الجماعة والخروج على ولاة الأمر سبب لسفك دماء المسلمين والتشرذم والدمار، وتسلط الأعداء، محذرين من الجماعات الحزبية التي تُألّب الناس على ولاة الأمر وتزرع الفتن والقلاقل في المجتمع الإسلامي والتي يجب الحذر منها.

الجدير بالذكر أن الندوة تهدف إلى التعريف بفضل الوطن ومشروعية حبه والانتماء له، وتقوية اللحمة الوطنية وبيان دور منسوبي المساجد في الرد على الشبهات المضللة نحو الانتماء والمواطنة، وبيان مكانة المملكة وإبراز جهودها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى