محليات

تنفذ أمانة المدينة المنورة 22611 جولة رقابية على الأغذية خلال الشهر الماضي

قامت أمانة منطقة المدينة المنورة بتنفيذ 22611 جولة رقابية على المنشآت التجارية خلال شهر أغسطس لضمان الامتثال للاشتراطات الصحية والبلدية. تم رصد 12411 مخالفة تتعلق بالشهادات الصحية وسوء حفظ الأغذية، وتم ضبط منتجات غير صالحة للاستهلاك. كما تم إجراء 2152 تحليلًا مخبريًا للأغذية للتأكد من مطابقتها للمعايير، حيث تم تأكيد مطابقة 1889 عينة ووجود 263 عينة غير صالحة. تهدف الأمانة إلى تعزيز الرقابة على الغذاء للحد من التلوث البيئي وطالبت المنشآت بالتعاون ودعت السكان للإبلاغ عن أي مخالفة.

أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية في الشهر الماضي


نفذت أمانة منطقة المدينة المنورة خلال شهر أغسطس الماضي 22611 جولة رقابية على المنشآت التجارية؛ بهدف توفير بيئة صحية آمنة، والتأكد من استيفاء المنشآت الغذائية للاشتراطات الصحية، ومدى امتثالها للاشتراطات البلدية لحفظ أمن وسلامة الغذاء.

وبيَّنت الأمانة أن الجولات أسفرت عن رصد 12411 مخالفة تتعلق بالاشتراطات الصحية، تنوعت مابين عدم حصول الممارسين على الشهادات الصحية أو عدم تجديدها، وسوء حفظ وتخزين الأغذية، بالإضافة إلى ضبط منتجات مجهولة المصدر، تمت مصادرتها وإتلافها.

فحص الأغذية

كما أجرت الأمانة 2152 تحليلًا مخبريًا لأنواع من الأغذية خلال الشهر ذاته، للتأكد من مطابقتها للمعايير اللازمة، ومدى صلاحيتها للاستهلاك، مبينة أن نتائج التحاليل الكيميائية أظهرت مطابقة 1889 عينة، إلى جانب 263 عينة غير صالحة للاستهلاك، مشيرةً إلى استمرار تنفيذ الجولات الرقابية، وإجراء عمليات الفحص؛ لتعزيز الدور الرقابي على الغذاء، للحد من التلوث البيئي في المنشآت.

وطالبت الأمانة جميع المنشآت بالتعاون من خلال التقيد بالإرشادات الصحية، حفاظًا على سلامة جودة الغذاء المقدم للمجتمع والزوار، داعيةً في الوقت ذاته السكان للإبلاغ عن أي مخالفة صحية أو بلدية عبر تطبيق بلدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى