محليات

في غضون 24 ساعة.. 60 قتيلاً و81 جريحًا في الغارات الإسرائيلية على لبنان

أعلن تقرير رسمي عن سقوط 60 قتيلًا و81 مصابًا في الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان، حيث شنت طائرات حربية إسرائيلية سلسلة من الغارات استهدفت عدة مناطق. تم نشر التقرير منسق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية. تم تسجيل 115 اعتداء خلال اليوم، مما أدى إلى إغاثة المنكوبين والنازحين من خلال منظمات الأمم المتحدة. يحذر تقرير السفر إلى لبنان ويشير إلى مواصلة الغارات الإسرائيلية وأعداد القتلى والجرحى المتزايدة.

60 قتيلا و81 مصابا في هجمات إسرائيلية على لبنان خلال 24 ساعة


كشف تقرير رسمي عن سقوط 60 قتيلًا و81 مصابًا اليوم الخميس، في الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت العديد من المناطق في لبنان.
ونشر منسق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ناصر ياسين مساء الخميس، تقريرًا صادرًا عن وحدة إدارة مخاطر الكوارث مدعومة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان عن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.

115 اعتداء

وأعلن التقرير أنه “سجل خلال هذا اليوم نحو 115 اعتداء في مناطق مختلفة من لبنان، أدت إلى سقوط 60 شهيدًا و81 مصابًا وفقًا للبيانات المتلاحقة التي تصدر عن وزارة الصحة اللبنانية”.

وأشار إلى أن الحكومة تنسق مع منظمات الأمم المتحدة “من أجل تأمين الخدمات الأساسية لإغاثة المنكوبين والنازحين في مراكز الايواء، إذ خصصت منظمات الأمم المتحدة حزمة مساعدات طارئة من صندوق لبنان الإنساني لدعم السكان الأكثر ضعفا في البلاد”.

غارات مستمرة

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت منذ صباح الاثنين الماضي، سلسلة واسعة من الغارات لا تزال مستمرة حتى الساعة، استهدفت العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان.
وأسفرت عن سقوط المئات من القتلى والجرحى، كما أسفرت عن موجة نزوح كثيفة من المناطق المستهدفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى