محليات

مهرجان القصيدة الوطنية في جازان يتميز بأدبيه

تم تنظيم مهرجان القصيدة الوطنية السابع في جازان بمناسبة اليوم الوطني الـ94 للمملكة، وشهد المهرجان معرضًا فوتوغرافيًا ومشاركة 35 شاعرًا وشاعرة في أمسيات شعرية. كما تم ترجمة بعض القصائد إلى اللغة الصينية وعُرضت قصائد تغنت بالوطن. كانت هناك أيضًا عروض فنية ومبادرة لترجمة الشعر الوطني إلى اللغة الصينية. في اليوم الأول من المهرجان، تم تنظيم أمسيتين شعريتين.

مهرجان القصيدة الوطنية في جازان يتميز بأدبيه

صحيفة وين الإلكترونيةواس

دشّن وكيل إمارة منطقة جازان المساعد للشؤون التنموية المهندس محمد الأحمري اليوم, مهرجان القصيدة الوطنية السابع، الذي ينظمه نادي جازان الأدبي احتفاءً باليوم الوطني الـ94 للمملكة، وذلك بمقر النادي.

وتضمن المهرجان معرضًا فوتوغرافيًا يضم 40 صورة قدمها 27 من المصورين والمصورات الفوتوغرافيين، عبّرت عن تاريخ الوطن وأمجاده وتاريخه الحضاري والعمراني وموروثاته الإنسانية.

وأوضح رئيس النادي حسن الصلهبي أن المهرجان الذي يستمر يومين، يشهد مشاركة 35 شاعرًا وشاعرة من منطقة جازان وخارجها من خلال 4 أمسيات شعرية، منها قصائد شعرية مترجمة للغة الصينية.

وشهد حفل الافتتاح قصائد شعرية تغنت بالوطن، وعروضًا فنية وطنية، ومبادرة ترجمة الشعر الوطني إلى اللغة الصينية بمشاركة المترجم محمد عريشي، فيما جرى خلال اليوم الأول للمهرجان تنظيم أمسيتين شعريتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى