محليات

أمطار ورياح عاتية تضرب بعض مناطق المملكة.. وتسجيل ارتفاع في درجات الحرارة بمكة والمدينة

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تستمر الأمطار الرعدية والرياح النشطة على مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية اليوم. ستكون هناك تأثيرات متفاوتة على جازان وعسير والباحة ومرتفعات مكة المكرمة. بالإضافة إلى ذلك، مناطق الشرقية والرياض ونجران ستشهد رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار. درجات الحرارة سترتفع في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة. الرياح على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية، مع ارتفاع في الاموج وتشكل سحب رعدية. فيما على الخليج العربي، الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية، مع ارتفاع في الأمواج وحالة البحر خفيفة إلى متوسطة.

أمطار ورياح عاتية تضرب بعض مناطق المملكة.. وتسجيل ارتفاع في درجات الحرارة بمكة والمدينة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- أن تستمر الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة والأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض ونجران، كما يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة العظمى على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى