محليات

تم اختيار “المشنوي” رئيسًا و”آل وافي” نائبًا في لجنة مراكز التحكيم السعودية

أعلنت اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعودية اختيار الدكتور علي جابر المشنوي رئيسًا للجنة، والدكتور حسن محمد آل وافي نائبًا. تأسست اللجنة عام 2016 من قبل اتحاد الغرف السعودية لتعزيز نظام التحكيم التجاري في المملكة. تشمل اختصاصات اللجنة إصدار تراخيص لمراكز التحكيم وتحديد أتعاب المحكمين. اختيار “المشنوي” و”آل وافي” يثبت خبرتهما في قضايا التحكيم التجاري ويساعد في تعزيز دور اللجنة. تساهم اللجنة في توفير بيئة تحكيمية عالمية تجذب الاستثمارات وتسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

انتخاب “المشنوي” رئيسًا لجنة مراكز التحكيم السعودية و”آل وافي” نائبًا


أعلنت اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعودية التابعة لاتحاد الغرف السعودية، عن اختيار الدكتور علي جابر المشنوي رئيسًا للجنة، والدكتور حسن محمد آل وافي نائبًا.

وكانت اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعودية قد أعلن تشكيلها رسميًا باتحاد الغرف السعودية في العام 2016 تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء بنقل مقرها من وزارة العدل إلى اتحاد الغرف، لتشرع في ممارسة مهامها المنصوص عليها وتدعيم منظومة التحكيم التجاري في المملكة.

اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعودية

وتشمل اختصاصاتها إصدار تراخيص بإنشاء مراكز تحكيم سعودية وفروعها، وضع معايير لقيد المحكمين في المراكز التي ترخص لها، وضع معايير استرشاديه لتحديد أتعاب المحكمين ومصاريفهم إلى غير ذلك من الاختصاصات.

ويشكل اختيار “المشنوي” و”آل وافي” إضافة كبيرة لعمل اللجنة حيث يعدان من بين أفضل الكفاءات والخبرات القانونية الوطنية ولديهما خبرة طويلة في قضايا وملفات التحكيم التجاري، مما يدعم عمل اللجنة ودورها في تعزيز بيئة التحكيم بالمملكة.

وتسهم اللجنة تساهم عبر أنشطتها المختلفة في توفير بيئة تحكيمية بمعايير عالمية لزيادة جاذبية البيئة الاستثمارية بالمملكة وفقًا لتطلعات رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى