محليات

شرطة الطائف تضبط عدد من المتسولين في فيديو

تمكنت الشرطة في الطائف من ضبط عدد من المتسولين ونشرت مقطع فيديو لكشف ممارسة التسول في الأماكن العامة. تم ضبط شخصين من اليمن وواحد من بنجلاديش. الأمن العام دعا المواطنين للإبلاغ عن حالات التسول وأهمية التعاون لمكافحته. يمكن الإبلاغ عبر الأرقام 911 في مكة والرياض والمنطقة الشرقية، و 999 في باقي مناطق المملكة. التسول مسؤولية مجتمعية يجب على الجميع المساهمة في مكافحته.

تسجيل فيديو: شرطة الطائف تلقي القبض على عدد من المتسولين

تمكنت الجهات الأمنية في الطائف، من رصد وضبط عدد من المتسولين الذين استغلوا الأماكن العامة لاستعطاف المارة في الشوارع وأمام المحال التجارية والمولات.
ونشر حساب الأمن العام على منصة “إكس” مقطع فيديو تحت عنوان “معًا نكافح التسول”، كشف فيه بأنه تم ضبط شخصيْن من الجنسية اليمنية يمارسان التسول بشكل مباشر من خلال استعطاف المجتمع والمارة في الأماكن العامة. كما أضاف الحساب أنه تم ضبط شخص آخر من الجنسية البنجلاديشية يمارس التسول بشكل غير مباشر عبر غسيل المركبات في مواقف السيارات.

وأكد الأمن العام أهمية الإبلاغ عن حالات التسول؛ داعيًا المواطنين والمقيمين إلى التعاون في الإبلاغ عن أي نشاطات تسول عبر الأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والمنطقة الشرقية، أو عبر الرقم 999 في باقي مناطق ومحافظات المملكة؛ مشددًا على أن مكافحة التسول مسؤولية مجتمعية يجب أن يتعاون الجميع في تحقيقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى