محليات

مراقبة ١٤ ألف إعلان عقاري غير متوافق

نفذت الهيئة العامة للعقار بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جولات رقابية في مناطق الرياض والشرقية ومكة المكرمة، زاروا 153 منشأة عقارية في سبتمبر. الهدف الرئيسي هو ضمان الامتثال للتشريعات العقارية بما في ذلك نظام الوساطة العقارية وتوطين التراخيص. رصدت الهيئة 14,538 إعلانًا عقاريًا مخالفًا في الأماكن العامة وتلقت 511 بلاغًا عقاريًا تم التعامل معه ومعالجته. كما تمت 14,609 عمليات مسح إلكتروني.

مراقبة 14,000 إعلان عقاري غير مطابق للقوانين

نفَّذت الهيئة العامة للعقار بمشاركة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خلال شهر سبتمبر، 9 جولات رقابية مشتركة شملتْ زيارة 153 منشأة عقارية في كلٍ من منطقة الرياض والمنطقة الشرقية ومنطقة مكَّة المكرَّمة؛ بهدف ضمان الامتثال للتشريعات العقارية بشكل عام، ونظام الوساطة العقارية على وجه الخصوص، إضافة إلى ما يتعلق باختصاص الجهات الحكومية المشاركة فيما يتعلق بالتوطين وتراخيص المُنشآت.

وأوضحتْ الهيئة أنَّه تم رصد 14,538 إعلانًا عقاريًّا مخالفًا بالأماكن العامة، كما تلقت الهيئة 511 بلاغًا عقاريًّا عبر قنواتها المختلفة تم التعامل معها ومعالجتها، فيما بلغ عدد عمليات المسح الإلكتروني أكثر من 14,609 عمليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى