محليات

٥ أسباب تؤثر على معاش الضمان

كشفت الضمان الاجتماعي والتمكين عن العوامل التي تؤثر في استحقاق المستفيد للمعاش، مثل الدخل الإجمالي للأسرة وعدد السيارات التي تمتلكها الأسرة. يستهدف النظام الأفراد والأسر الأكثر حاجة لتزويدهم بالدعم المالي وتحقيق الاستقلال المالي. تسعى الضمان الاجتماعي المطور لتمكين المستفيدين من تحقيق الاستقلال المالي والتحول إلى أشخاص منتجين من خلال التدريب وإيجاد فرص عمل مناسبة. يهدف النظام أيضًا إلى تقديم الدعم والحماية الاجتماعية للمستفيدين الأكثر احتياجًا وضمان تلبية احتياجاتهم الأساسية ومساعدتهم في حالات الأزمات والكوارث.

5 أسباب تؤثر على معاش ضمان الاجتماعي

كشف الضمان الاجتماعي والتمكين، عن أبرز الأسباب التي تؤثِّر في استحقاق المستفيد للمعاش.

وأوضح الضمان الاجتماعي، أنَّ إجمالي دخل الأسرة، وامتلاك الفرد سيارتين أو أكثر، والأسرة أكثر من 3 سيارات، من العوامل المؤثِّرة على استحقاق المعاش في نظام الضمان.

ولفت إلى أنَّ العوامل الأُخْرى تشمل وجود أكثر من عاملَيْن منزليَّيْن ما عدَا العمالة المخصَّصة للأشخاص ذوي الإعاقة، والأصول المملوكة، وعدد التابعين.

ونظام الضمان الاجتماعي المطوَّر يستهدف الأفراد والأسر الأشد حاجة؛ لتزويدهم بالدعم المادي، وتمكين المستفيدين لتحسين حالتهم المعيشيَّة، وتحقيق الاستقلال المالي والتحوُّل من شخص محتاج إلى شخص منتج، من خلال التأهيل والتدريب وتقديم عروض العمل المناسبة، بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشريَّة والجهات ذات العلاقة.

نظام الضمان الاجتماعي المطور

تمكين المستفيد من تحقيق الاستقلال المالي والتحول إلى شخص منتج.

تقديم الدعم والحماية الاجتماعية للمستفيدين مع مراعاة الأكثر احتياجًا واستحقاقًا.

ضمان حد أدنى يلبِّي الاحتياجات الأساسية لكل مستفيد.

مساعدة المستفيدين في حال الأزمات والكوارث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى